استمرار الليرة التركية في الهبوط وتركيا تتوعد بالانتقام

سمر إبراهيم15 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنتين
استمرار الليرة التركية في الهبوط وتركيا تتوعد بالانتقام

الليرة التركية تواصل هبوطها في سوق العملات منذ بداية هذا الأسبوع وسط انتشار عدة حسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وموقع تويتر تحفز من أجل استمرار انهيار الليرة حيث تقوم تلك الحسابات بنشر مجموعة من المنشورات التي تنادي من أجل خفض سعر صرف الليرة وهو الأمر الذي أن هذا الأمر مجرم بناء على نصوص قانونية وفي إطار هذا الأمر قامت الوزارة بحصر مجموعة من الحسابات التي تقوم بهذا الأمر يقدم موقع بوابتي نيوز لقرائه كافة التفاصيل حول موقف تركيا لرفع قيمة الليرة التركية مرة أخرى.

الليرة التركية

الخلاف بين أمريكا وتركيا وراء سقوط الليرة التركية:

أكد البنك المركزي التركي أن هناك تراجع كبير في سعر صرف الليرة منذ عدة أيام ومن جانبه يحاوله التصدي لهذا الهبوط من خلال القيام ببعض التدابير من أجل توفير سيولة كافية للبنوك ويرجح خبراء الاقتصاد أن هذا التراجع يأتي كنتيجة للخلاف بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي  نتيجة احتجاز الحكومة التركية قس أمريكي وقد رفضت الحكومة التركية التفاوض بشأن هذا الأمر الذي قد يتسبب في كارثة اقتصادية تهز استقرار تركيا حيث انخفضت الليرة حوالي 45% من قيمتها هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.