كتاب جديد للدكتورة إشراقة مصطفى بعنوان ” الدانوب يعرفني صدر حديثا من الآن ناشرون وموزعون

محمد أمزيل
ثقافة وفنون
كتاب جديد للدكتورة إشراقة مصطفى بعنوان ” الدانوب يعرفني صدر حديثا من الآن ناشرون وموزعون

كتاب جديد بعنوان الدانوب يعرفني .. الوجة الآخر لسيرة الأنهار من دار الآن ناشرون وموزعون للأديبة السودانية الدكتورة إشراقة مصطفى حامد .

ويحتوي الكتاب على مايشبة سيرة حياة المؤلمة منذ أن ولدت في السودان بمنطقة كوستي حتى هجرتها إلى النمسا ونشاطاتتها المختلفة ودفاعها عن حقوق الإنسان والتصدي للأمور العنصرية .

وقد صمم غلاف الكتاب الفنان السوداني عبالرحيم بدر ويضم الكتاب أكثر من 20 فصل هناك : الخطوة الأولى هولابرون ، بدايات الاكتشاف عشب على صخرة اللغى اللأمانية ، المشي على النار حافية ، من عاملة نظافة إلى أفق عريض ، يتيمة في غربتي ، ويعرفني الدانوب بعد ألف قرن !

وقد ذكرت المؤلفة بين سطورها أدفئ الذكريات والأجواء الماضية وهناك ذكرت التحديات والمواجهات وكيف وصلت إلى الإنجارات الإبداعية التي حققتها .

وهنا كلمات من نص كتاب الدانوب يعرفني للكاتبة الدكتورة إشراقة مصطفى : “ما كان للدانوب أن يعرفني لولا تلك الدروب التي حفرتْ فيها الخطوات الأولى قصصاً من بلادنا البعيدة، من أمنا العجوز الجميلة، إفريقيا، قصتي مع الدانوب قصة تنتمي إلى ملايين قصص المهاجرات والمهاجرين.. قطرةٌ في بحر الكفاح والصبر والمثابرة وإعادة اكتشاف الذات، قصص اليأس والهزيمة والانتصارات المجيدة، قصصٌ تحكيها سلطة اللغة، والدين، واللون والنوع.. قصة الأطفال المُوَلَّدين من عساكر الاستعمار بعد الحرب العالمية الثانية، كبروا ومات من مات منسياً”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.