استضافة 16 بحاث ضمن الدورة الـ 14 لملتقى الشارقة للمسرح العربي

سلمان عبدالله
ثقافة وفنون
استضافة 16 بحاث ضمن الدورة الـ 14 لملتقى الشارقة للمسرح العربي

يشهد الدور الثاني من مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي، العمل على استضافة ما يقارب 16 بحاث ضمن الدورة الـ 14 لملتقى الشارقة للمسرح العربي.

ستقام الدورة الـ 14 لملتقى الشارقة للمسرح العربي، خلال الفترة 18 و19 يناير/ كانون الثاني، حيث تحدث  أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، عن العنوان الخاص بهذه الدورة، متطرق إلى الاستقرار على مسمى  “المسرح والرواية”، مسبباً ذلك إلى الدور الكبير والاقبال الذي حققها الأدب الروائي ضمن الفضاء الثقافي العربي، لكونه اصبح من الامور الاساسية في العمل الاعلامي والمسرحي والجامعي، مما تطلب ذلك ضرورة العمل على قياس مدى إمكانية القيام بتطبيق ذلك خلال المسرح العربي.

مضيفاً في ذلك إلى أن الهذه الدورة تشهد مشاركة العديد من الاسماء المختلفة، والتي برزت في هذا المجال حول مختلف الدول العربية وهم :فاطمة المزروعي ومرعي الحليان ومحمد يوسف من الإمارات، وناصر عبد المنعم وأسماء يحيى الطاهر ووليد علاء الدين من مصر، ويوسف فاضل ومحمد أمنصور من المغرب، ومراد السنوسي وإسماعيل يرير من الجزائر، وحافظ جديدي من تونس، ونجوى بركات من لبنان، وعواد علي وفيصل جواد من العراق، وأنور حامد من فلسطين ونواف يونس من سوريا.

ومن المتوقع تلقى هذه الدور الاقبال الكبير والواسع من مختلف الاجيال لما تحتويه على فكرة جديدة، بالإضافة إلى ما تضمنه من أمور ثقافية وفكرية متنوعة ومتجددة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.