إطلاق مهرجان خورفكان الثقافي بدورته الثانية خلال 2-4 مارس المقبل

سلمان عبدالله25 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إطلاق مهرجان خورفكان الثقافي بدورته الثانية خلال 2-4 مارس المقبل

اظهرت العديد من التقاير الاعلامية الحديث عن مهرجان خورفكان الثقافي والذي تم اطلاقة بناء على هدف اساسي من قبل المسؤولين عنه ضمن الدور الثانية الذي يقام على كورنيش خورفكان، بحيث يكون الهدف الاساسي من هذا المهرجان هو العمل على القيام بتعميم الفرح للجمهور من أبناء خورفكا وذلك خلال الفترة التي تتراوح بين 2 – 4 مارس؟

ومن المقرر ان تبدأ الفعاليات الخاصة بمهرجان الفرح للجمهور خورفكان الثقافي خلال الساعة الثامنة ، ويكون الدور الاساسي من هذا المهرجان وفق ما تحدث عنه محمد السويجي مدير إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية هو العمل على ادخال الفرح والسرور إلى نفوس أهل المنقطة وكذلك الحال بالنسبة لزوراها.

ولم تقف التصريحات الخاصة بهذا المهرجان عند ذلك الحد وإنما قامت أشواق النقبي، مسؤولة دائرة الثقافة بخورفكان، بالعمل على الحديث عن البرنامج الذي قامت الجهات المسؤولة بالعمل على اعداده بخصوص مهرجان، حيث تضمن مجموعة من الفعاليات المختلفة والعديدة خلال الايام الثلاث

وبناء على ذلك فمن المقرر أت يتضمن اليوم الأول لهذه الفعالية 2 مارس الآتي: كلمة الافتتاح لدائرة الثقافة، فاصل مرئي عن نضال وواقع مدينة خورفكان، أوبريت غنائي، عرض فن العيالة (فنون شعبية إماراتية)، عرض فن العرضة (القطرية)، وكذلك عرض “الطنبورة” و”العاشوري” والفن البحري لفرقة الخور القطرية.

أما بالنسبة لمساء يوم الجمعة الموافق 3 مارس فمن المقرر أن يحتوي على فنون (الربوبة والرزحة) لفرقة “نجوم جعلان” العمانية، فيما يقدم الشاعران مرشان الكعبي وخالد الكعبي “شلة ثنائية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.