إطلاق فعاليات أدب أمريكا الاتنية بحضور الكاتب الادبي الثيبياديس جونثالث دل بايي

سلمان عبدالله
ثقافة وفنون
إطلاق فعاليات أدب أمريكا الاتنية بحضور الكاتب الادبي الثيبياديس جونثالث دل بايي

سهدت احتفالية حول ادب امريكيا الاتنية مشاركة الكاتب الادبي  الباراجوائي “الثيبياديس جونثالث دل بايي وذلك يأتي في مناسبة احتفالة بالعمل على ترجمة الكتاب والرواية الخاصة به والتي تحمل مسمى الرياح السوداء خلال الاثنين المقبل الموافق 27 فبراير 2017، وتكون الجهة المسؤولة عن هذا الاحتفال هي المركز القومي للترجمة بالقاهرة.

أما بالنسبة للحديث عن البرنامج الخاص بحفل الغد فمن المقرر ان يتضمن بدايته العمل على عقد في قاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة، وبداية سيكون من خلال العمل على عقد لقاء مفتوح مع الكاتب والاديب الثيبياديس جونثالث دل بايي، ومترجمة الرواية د.عبير عبد الحافظ.

ثم سيأتي في الشق الثاني من هذه الفعالية البدأ بالعمل وتحضير لمراسم استقبال عدد من السفراء الخاصين بدول دول أمريكا اللاتينية وإسبانيا والبرتغال، والمستشارين الثقافيين.

اما عند الحديث عن اليوم الثاني من هذه الفعالية فنجد انها سيتم العمل على عقدها بمقر المعهد الثقافي الإسباني “ثربانتس” في الدقي، ستكون تعمل على عقد ندوة بعنوان “جونثالث وموقعه فى أدب أمريكا اللاتينية”، والتي سيقوم بإدارتها د.أنور مغيث بالاضافة إلى ذلك يعمل على المشاركة ضمن هذا المهرجان د.سليمان العطار، د.عبير عبد الحافظ، د.هيام عبده.

ويتم العمل على اختتام الفعاليات الخاصة بهذا المهرجان من خلال ندوة تقام يوم الاربعاء الموافق الأول من مارس بحيث ستحمل عنوان الأدب المكتوب بالإسبانية وتطوره ومن المقرر أن تقام في مقر المجلس الأعلى للثقافة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.