عبد العزيز بن سلمان يبحث تطورات سوق النفط مع وزير الطاقة العراقي

ريم بركات7 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
عبد العزيز بن سلمان يبحث تطورات سوق النفط مع وزير الطاقة العراقي

قام الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي باجراء مكالمة هاتفية مع احسان عبد الجبار وزير الطاقة العراقي للتشاور والحديث عن اخر تطورات سوق النفط ومدى التعافي العالمي في الطلب على المنتجات النفطية حول العالم نتيجة تطبيق اتفاقية أوبك + التي تهدف إلى تخفيض الإنتاج. 

تعافي الطلب العالمي على الطاقة

أكد وزير الطاقة السعودي والعراقي على التزامهما الكامل بتطبيق اتفاقية أوبك بلس و تناقشا في آخر تطورات الأسواق البترولية حيث أكد وزير الطاقة العراقي لسمو الأمير علي التزام العراق الكامل باتفاق أوبك بلس وتخفيض العراق انتاجها من النفط الخام بقيمة 400 ألف برميل يومياً بداية من شهر أغسطس المقبل وشهر سبتمبر وذلك للتعويض عن الإنتاج الزائد الذي تم إنتاجه خلال الثلاث أشهر الماضية. 

كما اكد الوزير العراقي أن ذلك التخفيض ينضم إلى التخفيض الذي يبلغ قيمته 850 الف برميل يومياً الذي تلتزم به العراق بموجب اتفاقية اوبك بلس ليصبح إجمالي التخفيض الذي قامت به العراق خلال شهري أغسطس وسبتمبر يبلغ 1.25 مليون برميل يومياً لكل شهر. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.