الرئيس الأمريكي يعلن عن تكفل دول الخليج بإنشاء مناطق آمنة في سوريا

سامي الشمراني19 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الرئيس الأمريكي يعلن عن تكفل دول الخليج بإنشاء مناطق آمنة في سوريا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا عن تعهده بإنشاء مناطق آمنة في سوريا، وستكون المنطق الآمنة ملاذا للاجئين السوريين حتى لا يضطروا لمغادرة سوريا، موضحا أن الدول الخليجية ستتكفل بمصاريف إنشاء المناطق الآمنة.

وقال ترامب أن اللاجئين سيمكنهم العيش في تلك المناطق بأمان، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سيعمل على بقاء الأشخاص المحتمل كونهم إرهابيين أو إلحاق الضرر بالولايات المتحدة الأمريكية خارج البلاد.

وجاءت تصريحات ترامب خلال خطابه الشعبي الأول أمام أنصاره منذ تنصيبه في يناير / كانون الثاني الماضي، وتابع ترامب أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد أشخاصا يفيدونها، لا اشخاص يحملون أفكارا سيئة.

يذكر أن روسيا حذرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من عواقب الخطة المزمعة لإنشاء مناطق آمنة للمدنيين في سوريا، بينما دافعت تركيا عن خطة إنشاء مناطق آمنة في سوريا، وأوضحت الحكومة التركية أنها تنتظر أن تصبح المناطق الأمنة واقعا.

وتطرق ترامب خلال حديثه أمام أنصاره لقراره التعلق بحظر دخول مواطني سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كما أعلن عن سعيه للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرا إلى الخطة التي تعدها وزارة الدفاع الأمريكية للقضاء على تنظيم الدولة.

وشغل الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك حيزا من خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث تعهد ترامب ببناء الجدار الحدودي وترحيل المجرمين – على حد وصفه – خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وواصل ترامب خلال خطابه الهجوم على وسائل الإعلام، حيث انتقد ترامب وسائل الإعلام متهما إياها بنقل الأكاذيب والبعد عن الحقيقة، خاصة فيما يتعلق بأخبار الإدارة الأمريكية.

وحمل مهرجان ترامب الشعبي الذي عقد في ولاية فلوريدا شعار “لنجعل أمريكا عظيمة”، وتزامن مع المهرجان الشعبي مظاهرة احتجاجية ضد سياسات ترامب بالقرب منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.