يحيى خليل يقوم بعزف مقطوعات موسيقية الليلة في دار الأوبرا المصرية

محمد أمزيل
ثقافة وفنون
يحيى خليل يقوم بعزف مقطوعات موسيقية الليلة في دار الأوبرا المصرية

الفنان يحيى خليل يقوم بعزف مقطوعات موسيقية مذهلة في المسرح الصغير الموجود بدار الأوبرا المصرية وذلك الليلة 15 ديسمبر 2016 .

وسوف يقدم يحيى خليل العديد من المقطوعات الموسيقية التي تخلط بين الجاز الغربي والموسيقى الشرقية مثل ” دنيا والأمل ، ويعيش أهل بلدي ، بحلم في عالم غريب ، بنادي على كل واحد في مصر وغيرها .

ويعتبر يحيى خليل من الرواد الكبار لخلط الجاز الغربى والموسيقى الشرقية ويلقب بـ ” رجل الجاز المصري ” وقد صنع إسماً وكياناً وحضوراً راقياً في مصر .

وقد أصبح الأن سفيراً لحضارة مصر الموسيقية الجديدة بالجاز في العالم وقد تعلم موسيقى الجاز في أمريكا وعزف مع الكثير من الفرق الموسيقية المشهورة .

كما شارك في الكثير من الفعاليات هناك وقد كان ” ديزي جيلسبي ” أحد المشاركين في إفتتاح الأوبرا المصرية ويقدم العديد من العروض والحفلات هناك .
وفرقتة تحتوي على العديد من العازفين المهمين منهم ” أكورديون ، محسن علام ” ، ” كمان ، محمد علي ” ، ” ترومبيت ، محمد سواح .

كما ان لدية الكثير من المؤلفات الموسيقية مثل ” حكاوي القهاوي ، دنيا الأمل ، إيقاع الروح ، بلحم في عالم غريب وفيها يتم الإعتماد على تراث موسيقي عربي عميق .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.