إفتتاح متحف الرئيس موراليس والسكان الاصلين بتكلفة 7 ملايين دولار

سلمان عبدالله
ثقافة وفنون
إفتتاح متحف الرئيس موراليس والسكان الاصلين بتكلفة 7 ملايين دولار

قامت دولة بوليفيا بالعمل على افتتاح متحف يتحدث عن حياة الرئيس  إيفو موراليس والسكان الاصلين في بلدة اورينوكا، بحيث بلعت تكلفة إنشاء هذا المتحف ما يقارب 7 ملايين دولار، ولقد قام موراليس بإصدار مرسوم رئاسي بخصوص العمل على بناءه خلال عام 2006.

ويظهر من خلال هذا الامر بإن عملية بناء المتحف السابق جاء بعد تولي موراليس منصب الرئاسة ويعد هو أول رئيس يتولى حكم البلادة من السكان الاصلين، حيث سيتضمن هذا المتحف العديد من الهدايا التي تحصل عليها بالاضافة إلى الفيديوهات والصور الخاصة به، وكذلك القطع الاثرية.

حيث تحدث الرئيس خلال افتتاح المتحف الذي يقع على بعد حوالي 400 كيلومتر من العاصمة لاباز وعينيه تدمع بإن هذه البلدة قامت بتقديم له الكثير من حيث التربية والتعليم ولذلك لابد القيام بقول لها شكرا بعد هذا كله.

ولقد انتخب لثالث فترة رئاسية موراليس خلال عام 2016، وهو من اصحاب الفكر اليساري، الذي يسعى من خلاله إلى اعادته بعد إن بدات الدولة تتوجة إلى الفكر اليمني، ومن خلال هذا الامر يسعى موراليس الى ايجاد الطريقة المناسبة من أجل خوض والفوز بإنتخابات الرئاسية لعام 2019 وخصوصا بعد خسارته الاستفتاء الذي انشئ لهذا الامر.

حيث يتناول المتحف الحديث عن تاريخ البلاد بالاضافة إلى موراليس، ويتكون من ثلاث اجنحة يكون كل شق منها مسمى بأحد الاسماء الخاصة بالحيوانات الاسطورية  في التاريخ البوليفي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.