الاحتفال بالارث الموسيقي العربي العظيم تبدأ فعاليات بيت العود يوم الخميس 16-02-2017

سلمان عبدالله
ثقافة وفنون
الاحتفال بالارث الموسيقي العربي العظيم تبدأ فعاليات بيت العود يوم الخميس 16-02-2017

ضمن برنامج أبو ظبي الذي سيبدا من خلال افتتاحية موسيقية وذلك خلال يوم الخميس القادم الموافق 16-2-2017، ومن المقرر ان تقام الامسية بشكل مفتوح أمام الجمهور  يقدمها أساتذة ومدربو بيت العود وتأتي ضمن منارة السعديات على جزيرة السعديات وتأتي هذه الفعالية من أجل الاحتفال بالارث الموسيقي العربي العظيم، والذي يقوم بتنظيمة هيئة السياحة والثقافة في أبو ظبي.

حيث يعمل بيت العود على التركيز في مختلف الادوات والمعدات الموسيقية القديمة والتي تعد مصدر وكمان اثري لمختلف الثقافات العربية وذلك من خلال استخدام الآلات العربية التقليدية مثل القانون والربابة، أما بالنسبة للقائمة الخاصة بالمشاركين للحفل فإنها تشهد مشاركة الفنان الإماراتي فيصل الساري والذي قام بتعاون مع العديد من الفنانين الاماراتين والخليجين.

حيث عمل على تقديم ابريت حكاية دولة والذي عمل على حصد العديد من الجوائز الفردية في مختلف المناسبات، ولقد كان الساري بالانضام إلى بيت العود خلال عام 2008 وقد تخرج منه بعد مضى ثلاث سنوات والتي حصل خلالها على شهادة أستاذ في العزف المنفرد على آلة العود بتقدير امتياز.

ولم تقف الامر عند ذلك وإنما حصل على تخصص في مجال التلحين والبحث العلمي، بالاضافة إلى الساري فسيشارك كلا من  فتح الله أحمد، أستاذ الغناء العربي في بيت العود، وبسام عبد الستار أستاذ القانون، وسامر أبو رسلان أستاذ الصولفيج، وفطين كنعان، ومازن الباقر، ومحمد دحي، وشيرين تهامي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.