المسيحيون في روسيا ينتظرون عيد الميلاد بطريقتهم الخاصة

محمد أمزيل13 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المسيحيون في روسيا ينتظرون عيد الميلاد بطريقتهم الخاصة

ينتظر المسيحيون حول العالم بكل أطيافهم حلول عيد الميلاد. ففي أرض ستالين مثلا، ينتظر الروسيون العيد بطريقتهم الخاصة، حيث تم افتتاح مهرجان “أرتوس” العائلي في حديقة “سوكولنيكي” بموسكو قبيل حلول عيد ميلاد، يوم الإثنين 12 ديسمبر، وسيستمر في أعماله إلى غاية 18 ديسمبر 2016م.

و بإعتبار الحديقة مكانا عموميا، والدخول إليها سيكون مجانيا، فإن أي شخص يستطيع  أن يتعرف على تقاليد وثقافة المسيحين بروسيا، التي ستوضح بالمهرجان، كما سيتمكن من مشاهدة الأنشطة المختلفة التي ستقام بالحديقة، والتي سيشارك فيها الصغار والكبار. وستتضمن هذه الأنشطة الحفلات موسيقية خاصة بالترانيم الدينية وأناشيدها الخاصة.

كما هو معلوم فأغلبية المسيحيين في روسيا هم من الطائفة الأرثوذوكسية، لهذا ستكون الخطابات الدينية في هذا الإحتفال ذات طابع أرثوذكسي، وستكون مواضيع الخطابات ،طبعا، مواضيع دينية كالصوم وطريقة إعداد الروح لعيد الميلاد وتحضير الطعام الصيامي.

سيتضمن المهرجان أيضا، معرضا للصور الفوتوغرافية، تحكي بلغة العين، قصصا عن مصير بعض الآثار التاريخية البارزة في الهندسة المعمارية ذات الصبغة الدينية في مقاطعة ريازان.

ليس هذا فقط، بل ستعرض روائع السينما العالمية المكرسة لعيد الميلاد، ستسمح للزوار برؤية العيد بطريقة أخرى مبتكرة، لم يعهدوها من قبل.

مهرجان “أرتوس” هو مهرجان خاص بالثقافة المسيحية، يلقى دعما كبيرا من طرف الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية بالأساس، إضافة إلى دعم غرفة الصناعة والتجارة في موسكو ومتحف السينما المركزي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.