ارتفاع بسعر النفط خلال يوم الخميس بعد انخفاض منسوب المخزون الاحتياطي للولايات المتحدة الامريكية

سلمان عبدالله
اخبار اقتصادية
ارتفاع بسعر النفط خلال يوم الخميس بعد انخفاض منسوب المخزون الاحتياطي للولايات المتحدة الامريكية

شهدت الفترة الماضية من العام انخفاض كبير في القيمة السوقية لسعر النفط، مما ترتب عليه القيام بالعمل على توقيف انتاج النفط بمعدلاته الكبيرة خلال الفترة القادمة، كما انه ظهر من خلال ذلك اعطاء بعض الاستثناءت للعديد من الدول بزيادة معدلاتها الانتاجية، ولقد ظهرت خلال الحكومة السعودية الاعتماد على موارد اخري في العمليات الايرادات.

وعلى الرغم من الانخفاض في معدلات الانتاج الخاص بالنفقط إلا انه قد شهد معدل ارتفاع كبير في الاسعار خلال يوم الخميس، إلا انه يتواجد حاليا ضغط كبير ومتغير في النفط ومعدلاته، حيث أن القيمة المالية الخاصة بهذا اليوم ورد انه بسعر برنت 50 سنتا إلى 55.62 دولار للبرميل وذلك في تمام الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش.

أما بالنسبة للخام الأمريكي الخفيف فقد بلغ السعر الخاص به  50 سنتا أيضا إلى 52.84 دولار للبرميل، حيث قالت ادارة المعلومات في الولايات المتحدة الامريكية بإن المخازن الخاصة باحتياط النفط قد شهدت انخفاض كبير في معدلات المخزون الاحتياطي لنفط خلال الاسبوع الماضي إلى 256.2 مليون برميل وذلك مقابل قدرها 1.1 مليون برميل.

ويظهر من خلال ذلك بإن انخفاض معدل المخزون الاحتياطي الخاص بالولايات المتحدة الامريكية فقد كانت الاستهلاك لهذا المخزون أكبر بكثير مما كان متوقع، ومن المتوقع أن يكون هذا الامر جيد لدرجة كبيرة من أجل العمل على دعم المحروقات، ويحدث هذا الامر في المعاير المتغيرة والمتبادلة للاقتصاد الامريكي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.