تأثر الدولار بالتوترات بين واشنطن وبكين

ريم بركات29 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
تأثر الدولار بالتوترات بين واشنطن وبكين

‎تأثر الاقتصاد العالمي بشكل كبير بسبب ازمة كورونا التي اجتاحت العالم وتأثر الدولار الامريكي بشكل كبير واصبح في حالة تراجع يومية الا ان الازمة بين واشنطن وبكين التي بدأت منذ، بداية ازمة كورونا قد، تؤثر علي الدولار الامريكي بشكل اكبر حيث ان من المتوقع أن تمر العملة الخضراء بأزمة خانقة خلال الأيام المقبلة. 

تأثر الدولار الامريكي بالأزمة الأمريكية الصينية

بدأت الازمة بين الولايات المتحدة الامريكية ودولة الصين منذ بداية تفشي فيروس كورونا وقيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقاء اللوم على دولة الصين و اتهامها بالتكتم على الاخبار واضرار العالم أجمع وهذا ما رفضته الصين ولتستمر الحرب التكنولوجية الاقتصادية بينهما بعد الهجوم أمريكا على شبكة الجيل الخامس التي تتبناها الصين بشكل كبير و اتهامها بالتجسس ومن بعد ذلك بسرعة الأبحاث الخاصة بفيروس كورونا. 

ويتوقع الخبراء الاقتصاديين انه في حالة استمرار الازمة سوف يتأثر سعر الدولار بشكل اكبر بكثير من التراجع الحالي الذي يعاني منه .

يذكر أن وسط التراجع الذي يعاني منه الدولار فان العملة الاوروبية الموحدة اليورو تمر بحالة صعود مما قد يجعلها ملاذاً امناً خلال الأيام القادمة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.