النفط الخام يسجل أعلى سعر منذ خمس أشهر

ريم بركات5 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
النفط الخام يسجل أعلى سعر منذ خمس أشهر

عادت أسعار النفط الخام مرة أخرى للارتفاع مع تعافي القطاع الصناعي وعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجياً وتزايد الطلب عليه فقد سجل خام برنت ارتفاع بنسبة 2.3 % أي ما يعادل 1.03 دولار ليستقر عند سعر 45.46 دولار أمريكي للبرميل وارتفع ايضاً خام غرب تكساس بنسبة 2.5 % ليستقر عند سعر 42.73 دولار للبرميل الواحد. 

ارتفاع أسعار خام برنت

منذ بداية ازمة كورونا وتمر اسعار خام النفط بمنحدر تاريخي حيث تعد الأسعار التي سجلها النفط اليوم هي الأعلى منذ بداية الازمة في شهر مارس الماضي وذلك بسبب انخفاض مخزون النفط الأمريكي والمخاوف من الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا. 

يذكر أن مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية أظهرت بيانات معهد البترول انخفاض كبير بها عن المتوقع من قبل المحللين. 

ومن أهم أسباب تحسن أسعار النفط الخام هو الانتعاش الاقتصادي النسبي الذي حدث والانتعاش في القطاع الصناعي وعودة معظم القطاعات إلى العمل مما تزايد الطلب بشكل كبير على منتجات النفط ويأمل الخبراء في استمرار ارتفاع أسعار النفط الخام. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.