النفط يرتفع بنسبة 1% بعد تعافي القطاع الصناعي

ريم بركات4 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
النفط يرتفع بنسبة 1% بعد تعافي القطاع الصناعي

أغلقت تداولات أمس النفطية علي صعود بلغ 1% مما يبشر بتحسن ملحوظ في اسعار النفط الا ان مازال هناك العديد من المخاوف بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا المتوقع أن تضرب العالم بالإضافة إلى قيام أوبك بلس بتخفيف تقليصات الإنتاج التي كان يفرضها على الدول المنتجة للنفط. 

ارتفاع سعر النفط 

ارتفع سعر نفط خام برنت 1.5% ليستقر عند سعر 44.16 دولار للبرميل محقق ارتفاع 63 سنت بينما نفط غرب تكساس فقد حقق ارتفاع 1.8% ليستقر عند سعر 41.01 دولار للبرميل وبذلك يكون ارتفع بمقدار 74 سنت. 

أوضحت أرقام معهد التوريدات الامريكي ان الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة قد ارتفعت خلال الشهر الماضي وتزايد الطلب على النفط برغم تزايد أعداد الاصابات بفيروس كورونا ويرجع الخبراء تزايد الطلب على النفط بسبب عودة العمل و تعافي القطاع الصناعي بشكل خاص. 

يذكر أن مع تزايد الحالات المشتبه بفيروس كورونا وتخفيف القيود المفروضة من تحالف أوبك لتقليل انتاج النفط هناك العديد من المخاوف بشأن سعر النفط العالمي الذي يمر بحالة من عدم الاستقرار. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.