إجراءات استثنائية بعد كارثة مرفأ بيروت من مصرف لبنان المركزي

ريم بركات6 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
إجراءات استثنائية بعد كارثة مرفأ بيروت من مصرف لبنان المركزي

أعلن مصرف لبنان المركزي اليوم عن قيامه بعدة إجراءات واصفاً إياها الاستثنائية وذلك تماشياً مع  الظروف التي تمر بها البلاد بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت وتدميرها واعلان لبنان دولة منكوبة حيث قام البنك المركزي اللبناني بالسماح بتقديم استثناءات للمتضررين بالانفجار وتقديم قروض لهم بالدولار حيث تضرر من ذلك الحادث الأليم وفاة 137 حتي الآن وإصابة خمس آلاف شخص بالإضافة إلى تشريد ما يزيد عن 300 ألف شخص أصبحوا بلا مأوى. 

قرارات البنك المركزي اللبناني

فتح بنك لبنان المركزي اليوم بوابة مرة أخرى بعد، إغلاق دام يومين بسبب كارثة مرفأ بيروت وطالب البنك من. مكاتب تحويل الاموال صرف التحويلات الخارجية بالدولار كما أعلن مجلس الوزراء اللبناني عن قيامة فتح حسابات بعدة عملات لحساب المتضررين من الحادث الأليم وذلك بعد إعلان السلطات اللبنانية مساء الثلاثاء بيروت مدينة منكوبة على اثر الانفجار الهائل الذي تعرضت اليه. 

حيث تم توفير تلك الحسابات البنكية المخصصة لمساعدة المنكوبين في الحادث الاليم بعدة عملات مختلفة وهي الليرة اللبنانية والجنيه الاسترليني واليورو الاوروبي بالاضافة الى الدولار الأمريكي. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.