شراء حصة في روسنفت الروسية بـ 11.3 مليار دولار من قبل قطر ومجموعة جلينكور لتجارة السلع والتعدين

2016-12-08T02:28:22+03:00
2016-12-08T02:35:08+03:00
اخبار اقتصادية
شادي الشميري8 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شراء  حصة في روسنفت الروسية بـ 11.3 مليار دولار من قبل قطر ومجموعة جلينكور لتجارة السلع والتعدين

في ظل الأخبار المتداولة عن نية مجموعة جلينكور لتجارة السلع والتعدين عن رغبتها بشراء حصة بقدر 19.5 من شركة روسنفت النفطية الروسية والتي تخضع لسيطرة الدولة، فقد أعلن الكرملين عن هذا الامر بالاضافة إلى وجود شراكة مع صندوق الثروة السيادي القطري.

وقد تحدث الرئيس الروسي عن هذا الامر وذلك خلال اجتماعة مع إيجور ستشين الرئيس التنفيذي لروسنفت بإن ” تحقيق هذه الاتفاقية يعد من أكبر الاتفاقيات التي تتعلق بمجال خصخصة في مجال اللبيع والشراء في قطاع النفط والغاز العالمي خلال عام 2016.

وقد تحدث الرئيس الروسي عن هذا الامر وقام بتهنئة شركة المستثمرين الجدد على هذا الامر، متمني أن يعمل المستثمرين الجدد على تحسين معدل الشفافية في روسنفت مما سوف يساعد هذا الامر على العمل برفع القيمة السوقية الخاصة بشركة، مضيفا على قيام الحكومة الروسية بالحفاظ على نسبة 50% من اسهم الشركة، كما وأن لكلا الشركتين جلينكور والصندوق القطري سوف يتمتعون بحصتين متساويتين في إتحاد المستثمرين.

ومن الجدير ذكرة أظهر الكرملين بان دولة روسيا سوف تتحصل بناء على ابرام هذه الاتفاقية ما يقارب 11.3 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى العمل على إيجاد الاسلوب الانجح في عملية تبديل العملة دون التأثر في التقلبات الحادثة بالأسواق المالية والذي قد يحدث هذا الامر نتيجة دخول مبالغ مالية كبيرة على النظام المالي الروسي، مما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار المالي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.