‏هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان تجمد حسابات مسؤولين في مرفأ بيروت

ريم بركات7 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
‏هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان تجمد حسابات مسؤولين في مرفأ بيروت

قامت هيئة التحقيق الخاصة التي عينت من قبل مصرف لبنان بإصدار قرار رقم 1/1/14/2020 والخاص بتجميد ارصدة ستة من المسؤولين في مرفأ بيروت علي جراء الكارثة التي حدثت الاثنين الماضي وأعلن القرار اسماء الحسابات التي سوف تجمد وهي خاصة بكل من :- حسن قريطم وشفيق مرعي ونايلا الحاج وميشال نحول وجورج ضاهر ونعمة البراكس.

تجميد أرصدة مسؤولين لبنانيين 

جاءت حادثة يوم الاثنين الماضي بانفجار مرفأ بيروت بمثابة صدمة كبرى للعالم أجمع حيث راح ضحية الكارثة خمس الاف مصاب و 137 قتيل ومازال البحث مستمر تحت الأنقاض بالإضافة إلى تشريد، مئات الاف الاسر اللبنانية الذين أصبحوا بلا مأوى بعد تدمير منازلهم مما تطلب إجراء محادثات فورية و تحقيقات جدية للمسؤولين. 

لتعلن اليوم هيئة البنك المركزي أن قيامها بتجميد العائدات المباشرة والغير مباشرة لحسابات بعض المسؤولين في البنوك والمؤسسات المالية في الدولة والكشف عن أرصدتهم المصرفية وخضوعهم للمراجعة القضائية وذلك للكشف عن الفساد واتخاذ إجراءات صارمة ضد المقصرين ومحاسبة المسؤولين عن الإهمال والمتسببين في الكارثة الكبري. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.