انهيار جديد في قيمة الليرة التركية

ريم بركات11 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
انهيار جديد في قيمة الليرة التركية

سجلت الليرة التركية تراجعاً جديداً بعدما انهت الاسبوع الماضي بتراجع قياسي حيث هبطت قيمة العملة التركية بنسبة 0.8% مقابل الدولار الامريكي وذلك بسبب ازمة كورونا وتأثيرها على قيمة العملة المحلية بتركيا مما دفع البنك المركزي إلى استمراره في رفع تكاليف الاقتراض التي تتم عن طريق قنوات خلفية وذلك بهدف تحقيق الاستقرار في أسواق الصرف الأجنبي. 

هبوط قياسي لليرة التركية

ارتفع متوسط التمويل من البنك المركزي التركي إلى 8.08% بعدما كان 7.88% خلال الأسبوع المنصرم وكان مستقراً عند 7.34% خلال منتصف الشهر الماضي كما قامت السلطات التركية ايضاً برفع سعر لفائدة من عمليات البيع واعلنت ايضا عن اعتمادها على أساليب أخرى للتغلب علي تلك الأزمة باقرب فرصة ممكنة. 

وسجلت الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي خلال أيام التداول الماضي والتي تبلغ عشر ايام متوسط سعر 7.34 ليرة تركية مقابل الدولار الأمريكي الواحد .

وسجلت الليرة التركية أسوأ أداء تاريخي لها وذلك خلال تعاملات الجمعة الماضية حيث سجل الدولار الواحد 7.3650 ليرة تركية ليسجل بذلك تراجع بلغ تسع عشر بالمئة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.