خسائر فادحة في خطوط الطيران السعودي للتموين بلغت 143.8 مليون ريال سعودي

ريم بركات13 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
خسائر فادحة في خطوط الطيران السعودي للتموين بلغت 143.8 مليون ريال سعودي

أعلنت خطوط الطيران السعودية للتموين عن تكبدها لخسائر ضخمة خلال الربع الثاني من العام الجاري وذلك بسبب فيروس كورونا الذي أثر على حركة الطيران حول العالم بشدة حيث بلغت قيمة الخسائر الفصلية التي 143.8 مليون ريال سعودي مقابل تحقيق أرباح بلغت 117 مليون ريال لنفس الفترة في العام الماضي بينما حققت الشركة خسائر تشغيلية بقيمة 40.7 مليون ريال بينما، في نفس الفترة من العام الماضي كانت محققة أرباح بلغت 192.7 مليون ريال. 

خسائر خطوط الطيران السعودية للتموين

استمرت خسائر خطوط الطيران السعودي في الربع الثاني من العام الجاري وذلك بعدما حققت خسائر في الربع الأول تبلغ 128.2 مليون ريال سعودي مقابل تحقيق أرباح بلغت 220.6 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي. 

وعن اسباب تراجع الارباح والخسائر الضخمة التي تحققها الشركة صرحت الشركة بهذا الشأن معللة سبب التراجع الضخم إلى تعطيل التجارة والعمليات التجارية الضخمة بسبب تفشي فيروس كورونا حيث ان نسبة المبيعات قد حققت انخفاضا بنسبة -79.2% .

كما أعلنت الشركة عن أن مخصص الديون المشكوك في تحصيلها مقابل الذمم المدينة قد ارتفع ليبلغ 18.1 مليون ريال بينما التكاليف لم تتغير قيمتها. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.