الاسهم السعودية تغلق على ارتفاع في تداولات اليوم

ريم بركات13 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الاسهم السعودية تغلق على ارتفاع في تداولات اليوم

قامت اليوم الاسواق السعودية بغلق التداول على ارتفاع بقيمة 19.32 نقطة ليتم الاغلاق عند مستوى 7645.55 نقطة بعدما تم التداول بقيمة 6.7 مليار ريال وكان تم تداول ما يقرب من 300 مليون سهم تم تقسيم تلك الأسهم على 300 ألف صفقة مختلفة حققت خلال تلك التداولات عدد سبعة وثمانين شركة مختلفة ارتفاعاً في قيمتها بينما أغلق التداول على تراجع قيمة 97 شركة أخرى. 

 الأسهم السعودية تحقق ارتفاع في تداولات اليوم

تراوحت نسبة الارتفاع والانخفاض في أسهم الشركات بين 9.94% و 3.22% وكانت شركات الشرقية التنمية والإنماء طوكيو وشركة زجاج هي الشركات الأكثر ارتفاعاً خلال سوق التداول بينما كانت الشركات الأكثر انخفاضاً في التداول هي المواساة شركة لازوردي وشركة الوطنية والراجحي ريت. 

واختلفت الشركات الاكثر نشاطاًمن حيث الكمية او القيمة فقد سجلت شركات الاسماك  ودار الاركان بالإضافة إلى شركة الإنماء وشركة الشرقية للتنمية هي الشركات الأكثر نشاطاً من حيث القيمة بينما الأكثر نشاطاً من حيث الكمية هي شركات الجزيرة والأسماك وسيرا والإنماء ودار الأركان .

أما بالنسبة للسوق الموازي فقد أغلق على انخفاض بقيمة 239.77 نقطة ليستقر عند مستوى 7956.36 نقطة بقيمة تداولات بلغت ستة مليون ريال سعودي بعدد أسهم بلغ مئة ألف سهم تم تداولها في 377 صفقة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.