الإعلان رسمياً عن الإصدار الجديد من الريال السعودي

عَمار بن شعيب13 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الإعلان رسمياً عن الإصدار الجديد من الريال السعودي

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “البنك المركزي السعودي” رسمياً عن الإصدار الجديدة من العملة السعودية من جميع الفئات المعدنية والورقية في حفل عقدته المؤسسة إحتفالاً بإطلاق الإصدار الجديد من العملة اليوم الثلاثاء.

وقال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي أن علامات الإصدار تضمنت تعزيزاً للشريط الأمني ثلاثي الأبعاد، وهي من أبرز الوسائل الأمنية لحماية العملة ومتبع في العديد من الدول العظمى بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، مشيراً إلى تعزيز العملة الورقية بعلامات أمنية جديدة مثل طبقة الأحبار الخاصة التي تعكس شكلاً ثلاثي الأبعاد إضافة إلى الشريط الفضي في المنتصف.

و أضاف محافظ المؤسسة أن العلامات الأمنية في العملة الجديدة ستساعد على الفحص الآلي للعملة، حيث تضمنت العملة أيضاً علامات مائية وأحبار فسفورية مطورة وغير مطورة و علامات بارزة تساعد المكفوفين على التعرف بسهولة على فئات العملة المختلفة.

وتابع محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الخليفي بتحويل فئة الريال من العملة الورقية إلى العملة المعدنية، وإضافة فئات جديدة من العملة الورقية والمعدنية أهمهما فئة الريالان للورقية وفئة الهللة للمعدنية، حيث تضمن الإصدار المعدني الجديد فئة هللة، 5 هللات، 10 هللات، 25 هللة، 50 هللة، ولم يتم الإستغناء عن فئة 500 ريال ورقية.

وسلم محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الخليفي يوم أمس الإثنين التصاميم النهائية للعملة الجديدة لقيادة المملكة العربية السعودية، حيث تسلم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرقم الأول من جميع فئات الإصدار الجديد للعملة المحلية، وتسلم الأمير محمد بن نائف الرقم الثاني، وتسلم الأمر محمد بن سلمان الرقم الثالث من جميع فئات الإصدار الجديد للعملة المحلية.

وقالت مؤسسة النقد العربي السعودي في بيان لها أن الإصدار الجديد من العملة صمم وفق أفضل المواصفات الفنية العالمية التي ستساعد على إطالة عمر العملة الإفتراضي، وتعتزم المؤسسة طرحها للتداول في نهاية العام الجاري تحديداً في السادس والعشرون من ديسمبر الموافق 27 ربيع الأول 1438 هـ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.