تقدم جديد لقوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية داخل الأحياء الشرقية لمدينة المخا

سامي الشمراني28 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تقدم جديد لقوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية داخل الأحياء الشرقية لمدينة المخا

في تقدم جديد لقوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية داخل الأحياء الشرقية لمدينة المخا الإستراتيجية، نجحت قوات الجيش اليمني في استكمال السيطرة على كامل الأحياء الشرقية للمدينة، ومقرات حكومية بالأحياء الغربية للمدينة.

وجاء التقدم للقوات اليمنية داخل مدينة المخا مع استمرار تواجد الحوثيون في بعض الأماكن داخل الأحياء الشمالية ووسط المدينة.

وأقامت قوات الجيش اليمني نقاطا امنية في الشوارع والتقاطعات الرئيسية في المدينة، عقب تطهير وتمشيط المناطق التي سيطرت عليها بالكامل من أيدي عناصر ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

واستطاعت قوات الجيش اليمني السيطرة على بعض المؤسسات الحكومية التي كان يتحصن بها قناصة تابعين للحوثيين والمخلوع صالح، وعثرت قوات الجيش اليمني على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة في المدينة، بالإضافة إلى الصواريخ التي كانت تستخدمها ميليشيا الحوثي وصالح.

وأعلنت وكالة الأناضول التركية للأنباء نقلا عن عمر دوبلة قائد سرية المخا في المقاومة الشعبية اليمنية، أن قوات الجيش اليمني شنت هجوما واسعا في الأحياء الشرقية للمدينة، ونجحت قوات الجيش  اليمني في السيطرة على عدد من المزارع بالأحياء الشرقية للمدينة، كما تمكنت قوات الجيش اليمني من التقدم إلى منطقة جولة النصر الإستراتيجية داخل المدينة والتي تعد ملتقى للطرق الرئيسية للمدينة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر عسكرية يمنية، أن ميليشا الحوثي وصالح زرعت ألغاما كثيرة في مدينة المخا، وأنه تم اطلاق عمليات لإزالة الألغام من المدينة.

وفي سياق المواجهات المندلعة بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمدعومة من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من جهة وبين ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع على عبد الله صالح، أغارت مقاتلات التحالف العربي  أمس الجمعة على مواقع تابعة للحوثيين في منطقة المحجر، تزامنا مع قصف مدفعي من قبل الجيش اليمني لمعسكر الصمع المجاور لمنطقة المحجر شمال العاصمة اليمنية صنعاء، وأسفرت الغارات الجوية عن تدمير آليات تابعة للحوثيين وقوات المخلوع صالح، كما دمرت غارة جوية للتحالف العربي عربة تابعة للحوثيين في مديرية نهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.