تضرر مبنى السفارة الروسية فى بيروت على أثر الانفجار وإصابة عدد من الموظفين

ريم بركات5 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
تضرر مبنى السفارة الروسية فى بيروت على أثر الانفجار وإصابة عدد من الموظفين

أعلنت روسيا اليوم عن انفجار كبير للغاية داخل السفارة الروسية في بيروت عقب هجوم مفاجئ على العاصمة اللبنانية مرفأ اليوم الثلاثاء والذي ادى الى تعرض مبنى السفارة للعديد من الأضرار والإصابات البالغة لعدد من الموظفين، وكان ذلك وفقا لما أعلنه مستشار السفارة الروسية في بيروت.

انفجار السفارة الروسية في بيروت

واكدت وسائل الاعلام والصحف أن هناك عشرات الضحايا والمصابين من ضمنهم حالات خطرة وطارئة القتلى سقطوا إثر انفجار مرفأ بيروت 

ونقلا عن وكالة رويترز ان هناك مصدر أمني موثوق اكد على انتقال عشرة جثث على الأقل من انفجار منطقة ميناء بيروت الى المستفيات

وعلى إثر هذا الانفجار الضخم وقعت العديد من الاضرار في قصر بعبدا وكان ابرز هذه الاضرار تحطم زجاج النوافذ والمداخل وخلع الابواب وتدمير الصالونات وجنحه القصر، ولكن لم يترتب عليها أي إصابات داخل القصر الرئاسي.

وقد صرح الدكتور حسام دياب رئيس مجلس الوزراء اللبناني للوكالة الوطنية اللبنانية، معلنا ان غدا الاربعاء الموافق ٥ أغسطس ٢٠٢٠ هو يوم حداد وطني على ضحايا الهجوم الشنيع الذي وقع في مرفأ بيروت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.