حديث وزير الخارجية المصري عن العلاقات المصرية والسعودية

سلمان عبدالله5 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حديث وزير الخارجية المصري عن العلاقات المصرية والسعودية

مع ظهور الكثير من التقارير الاعلامية التي تتحدث عن تصعيد في العلاقات بين كلا من مصر والسعودية، خلال الأونة الآخيرة، فقد صرح وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال وقت متأخر من مساء يوم الاربعاء، بإن العلاقة التي تقوم بين كلا البلدين، تأسس على أمور تاريخية، ولا يقف الامر فقط عند المملكة العربية السعودية وإنما كذلك الحال مع باقي الاشقاء العرب، ولا يمكن السماح بالحديث عن وجود نقطة انفصال بيننا.

وأضاف وزير الخارجية المصري في نفس السياق، بإن العلاقات بين مصر والسعودية مستمرة وتتطور بشكل ملحوظ، وذلك بناء على المصالح المشتركة بين كلا الدولتين، حيث أن العلاقات بين الدول لا تقوم على اساس الاشتراك في الافكار والتطابق وإنما تقوم على اساس تحقيق الاهداف المشتركة، مما يساعد ذلك على القيام بتحقيق الاهداف وخدمة الامن القومي العربي.

مأكد في حديثه إن العلاقات بين السعودية ومصر تقوم على اساس قوي وموثوق، أما بالنسبة لوقف توصيل البترول السعودي إلى مصر، إن السبب في ذلك يعود نتيجة للكثير من الاتفاقيات والعلاقات التي تواجهها بعض القيود أو تحتاج إلى مراجعات، ولا يجب العمل على الحديث بإنها نوع من أنواع تدمر العلاقات أو الانفصال.

واستمر حديثه عن الاهداف التي تجمع كلا من مصر والمملكة العربية السعودية، بإن الهدف الاساسي يقوم على حماية مصر واللملكة العربية السعودية من التهديدات التي تقوم بها العديد من الاطراف الخارجية وخصوصاً مع انتشار الارهاب.
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.