مجلس القضاء اللبنانى يتعهد للشعب اللبناني بإنجاز تحقيقات انفجار بيروت وتحقيق العدالة

ريم بركات6 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
مجلس القضاء اللبنانى يتعهد للشعب اللبناني بإنجاز تحقيقات انفجار بيروت وتحقيق العدالة

اعلن مجلس القضاء الاعلى في لبنان اليوم الخميس انه سيعمل على قدم وساق وسيقوم ببذل قصارى جهده من أجل تسريع عملية التحقيق في أزمة الانفجار الذي وقع أمس في ميناء بيروت البحري والذي على أثره سقط العديد من الضحايا والقتلى والمصابين.

التحقيقات في انفجار ميناء بيروت

كما طالت الأضرار مجموعة كبيرة من منشآت العاصمة اللبنانية بيروت وكان أبرزها السفارة الروسية في بيروت، تعهد مجلس القضاء الاعلى بالوصول للمسؤولين عن هذه الافعال وانزال العقوبات الملائمة عليهم.

واكد مجلس القضاء الاعلى بلبنان على ضرورة الهدوء وعدم التسرع في الأحكام الخاصة بالقرارات القضائية، وتعهد للشعب اللبناني على تحقيق العدالة.

وقامت سلطات التحقيق القضائي العسكري في دولة لبنان بالطلب عمل مجموعة من التحريات والاستقصاء الضرورية من جهاز مخابرات الجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية والجمركية والشرطة اللبنانية العسكرية بشأن انفجار ميناء بيروت.

وقدم مفوض الحكومة القاضي فادي عقيقي للحكومة العسكرية طلبا تضمن العمل على اعداد تقرير مفصل عن الانفجار، وتخزين كميات ضخمة من مادة نترات الأمونيوم شديدة الانفجار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.