فلسطين تقوم بدعوة المنظمات الدولية لاتخاذ إجراءات من أجل وقف اعتداءات الاحتلال على الحرم الإبراهيمي

ريم بركات7 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
فلسطين تقوم بدعوة المنظمات الدولية لاتخاذ إجراءات من أجل وقف اعتداءات الاحتلال على الحرم الإبراهيمي

قامت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والتعليم بدعوة المنظمات الدولية المتخصصة الإيسيسكو والألكسو تطالبهم فيها باتخاذ كافة الاجراءات من اجل وضع قوانين قوية ورادعة لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي  من القيام بالاعتداء على الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

الاعتداءات على الحرم الإبراهيمي

وأرسلت اللجنة الوطنية الرسائل متماثلة المنظمتان، والتي قامت فيها بإدانة قوات الاحتلال بشأن قراراتك المتهورة التي نصت على إحداث تعديلات وتغيرات في معالم الحرم الابراهيمي الشريف.

وذلك عن طريق تركيب مصعد كهربائي داخل الحرم من اجل تكريس حملة استيطان الحرم الابراهيمي الشريف، وهي خطة قوات الاحتلال منذ الإعلان عن تقسيم الحرم.

وقام عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتحذير علي أبو زهري رئيس اللجنة الوطنية من قيام محكمة الاحتلال بتغيير صلاحيات الإشراف على الحرم مجلس التخطيط الأعلى الاسرائيلي بدلا من بلدية الخليل الأمر الذي يعد مخالفة للقانون الدولي.

ويعتبر ذلك انتزاع الحق الحصري للشعب الفلسطيني من إدارة الحرم الابراهيمي، ويتواجد الحرم الإبراهيمي على قائمة المعالم الأثرية المهددة بالخطر لدى منظمة اليونسكو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.