الحكومة اللبنانية برئاسة دياب تعلن إستقالتها وقوات الأمن تلقى قنابل الصوت على المتظاهرين

ريم بركات10 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
الحكومة اللبنانية برئاسة دياب تعلن إستقالتها وقوات الأمن تلقى قنابل الصوت على المتظاهرين

خرجت الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب منذ قليل لإعلان استقالة الحكومة بشكل رسمي، وذلك بعد تقديم ثلاث وزراء استقالته الخطية بجانب ١٠ نواب من البرلمان.

الحكومة اللبنانية تقدم استقالتها

وتستمر المظاهرات في لبنان لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على الأوضاع العامة في البلاد بعد الانفجار الذي وقع بميناء مرفأ بالعاصمة اللبنانية بيروت.

والذي أدى لخسائر فادحة في الأرواح وإصابة العديد من المواطنين المدنيين بجانب الأضرار الكبيرة في الممتلكات العامة والخاصة والشوارع والمستشفيات.

وقد قامت قوات الامن اللبناني بإطلاق قنابل الصوت من أجل إبعاد المتظاهرين عن مقر البرلمان اللبناني، بعد قيام المتظاهرين برمي قوات الامن بالحجارة وقد قامت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع ردا على ذلك.

 وقد  وقام بعض المتظاهرين خلال اليومين الماضيين باقتحام العديد من مقار الحكومة والوزارات في ظل أعمال الشغب التي تحدث في الشارع اللبناني.

وقد شهد الشارع اللبناني مواجهات عنيفة بين المتظاهرين المحتجين على الأوضاع العامة في لبنان بعد انفجار ميناء مرفأ بيروت وبين قوات الامن اللبناني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.