المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية يوجه الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

سامي الشمراني7 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية يوجه الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية على خامنئي أنه يجب توجيه الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وذلك لأنه أظهر الوجه الحقيقي للولايات المتحدة الأمريكية ، وفضح الفساد السياسي والأخلاقي والإقتصادي لأمريكا، مضيفا أن إيران كانت تتحدث عن هذا الفساد الأمريكي لعقود.

وندد خامنئي خلال لقائه بضباط القوات الجوية الإيرانية ، بالتهديدات التي أطلقها ترامب بحق الدولة الإيرانية ، مشيرا إلى أن إيران لا تخاف من تلك التهديدات.

وتابع خامئني أن الشعب الإيراني سيتولى الرد على هذه التهديدات الأمريكية ، والتعبير عن موقفهم إزاءها ، خلال الذكرى السنوية للثورة الإيرانية في العاشر من شهر فبراير / شباط الجاري.

وتأتي تلك التصريحات للمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية وسط حالة من التوتر والتهديدات المتبادلة بين مسؤولي أمريكا وإيران.

فقد جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقاده ومعارضته للإتفاق النووي المبرم بين إيران والدول الكبرى ، وجاءت انتقادالت ترامب خلال المقابلة التي أجراها ترامب مع محطة فوكس نيوز.

ووصف ترامب الإتقاق النووي الإيراني بالمشين ، مستنكرا إبرام مثل هذا الإتفاق بين إيران والدول الكبرى ، مدعيا أنه لا توجد أسباب لإبرام مثل هذا الإتفاق.

واضاف ترامب أن إيران حصلت بموجب هذا الإتفاق على محو 1.7 مليار دولار ، مشيرا أنه كان ينبغي إبرام إتفاق أفضل من الإتفاق الذي توصلت إليه الدول الكبرى مع إيران ، وتجنب ترامب خلال المقابلة الإجابة على التساؤلات المتعلقة بإمكانية إلغاء الولايات المتحدة الأمريكية للإتفاق النووي الإيراني.

كما حذر نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إيران من اختبار حزم الإدارة الأمريكية بقيادة دونالد ترامب إزاءها ، واضاف بنس في تصريحات تلفزيونية خلال مقابلة بثتها شبكة “أي بي سي نيوز” أن على إيران أن تدرك أن هناك رئيسا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع بنس أن ترامب سيستمع إلى جميع مستشاريه وسيتخذ قراره خلال الأيام القادمة ، مؤكدا على حزم الرئيس الأمريكي حيال الملف الإيراني ، الأمر الذي يجب على إيران التفكير به قبل إقدامها على أي أعمال عدائية.

بالمقابل ، قال مجتبى ذو النور عضو لجنة الامن القومي والسياسات الخارجية بالبرلمان الإيراني ، أن تعرض إيران لأي إعتداء أمريكي سيقابل بتوجيه الصواريخ الإيرانية لتل أبيب ، وأضاف ذو النور الأحد الماضي أن الصواريخ الإيرانية لديها القدرة على الوصول إلى تل أبيب في غضون سبع دقائق.

وتابع ذو النور أن الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين والقواعد العسكرية الأمريكية المنتشرة في المنطقة ، ستدمر بالصواريخ الإيرانية حال تفكير واشنطن في توجيه أي إعتداء عسكري لطهران.

وتزامنت تصريحات مجتبى ذو النور مع إعلان إيران عن اقترابها من الإعلان عن خمسة إنجازات عسكرية إيرانية ، في مجالي الدفاع الجوي والبري، كما تزامنت مع المناورات العسكرية التي تنفذها القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني.

كما حذر نائب قائد الجيش الإيراني أمير أحمد بوردستان السبت الماضي، الولايات المتحدة الأمريكية من مهاجمة إيران ، مضيفا أن إيران ستجعل واشنطن حال مهاجمتها إيران  تندم على رد الفعل الإيراني.

فيما سخر قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني علي حاجي من التهديدات الأمريكية لطهران ، واصفا تلك لتهديدات بأنها كلام فارغ غير مؤثرة ولا معنى لها، مشيرا إلى أن إيران لديها صواريخ سوف تباغت الولايات المتحدة الأمريكية بسرعة البرق حال إرتكابهم أي إعتداء على إيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.