الهيئة السعودية للفضاء تطلق برنامج “اجيال الفضاء “

ريم بركات8 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الهيئة السعودية للفضاء تطلق برنامج “اجيال الفضاء “

بدأ وزارة التعليم والهيئة السعودية للفضاء، بعد غد الإثنين، البرنامج الصيفي التفاعلي “أجيال الفضاء” لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث صرحت الوزارة إن البرنامج يمتد من الإثنين وحتى 26 أغسطس، وسيكون من الرابعة إلى السادسة مساءً أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

برنامج اجيال الفضاء

تهدف المملكة إلى الإثراء والتثقيف في علوم الفضاء، تقدم وزارة التعليم والهيئة السعودية للفضاء البرنامج الصيفي التفاعلي “‫أجيال الفضاء”، حيث سينطلق البرنامج يوم الإثنين المقبل مستهدف طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث ستشمل تسع رحلات افتراضية للفضاء، تتضمن موضوعات وعناوين مختلفة، مثل استكشاف الفضاء، والنقطة الزرقاء الباهتة، إضافة إلى استكشاف الكوكب الأحمر وإمكانية العيش فيه.

ويهدف برنامج أجيال الفضاء التابع للهيئة السعودية للفضاء إلى غرس إلهام الأجيال لتحقيق الريادة في علوم الفضاء، والعمل على بناء وتطوير أجيال المملكة المقبلة من علماء الفضاء، وتحويل أحلامهم لبصمات في عالم الفضاء، وتمكين هذه الأجيال لتحقيق الريادة في استخدام وتطوير تقنيات الفضاء من خلال توفير بيئة تعليمية ملهمة، وقيادة قطاع الفضاء بما يخدم السعودية والإنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.