معرض باريس اليوم يتألق بجماليات الخط العربي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

محمد أمزيل
ثقافة وفنون
معرض باريس اليوم يتألق بجماليات الخط العربي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

في باريس قام المقر المخصص للأمم المتحدة المهتمة بالتربية والعلوم والثقافة ” اليونسكو ” بإقامة معرض عن جماليات وروعة الخط العربي من أجل الإحتفال بالعيد الخامس ليوم اللغة العربية العالمي .

وقد قام المعرض الذي إفتتحتة مديرة اليونسكو إيرينا بوكوفا ورئيس الخطة الدولية لتنمية الثقافة ومندوب المملكة العربية السعودية لدى اليونسكو زياد الدريس كما حضر الوزراء والأكاديميين المشهورين .

وقد أقيم المعرض من أجل اللغة التي يتحدث بها أكثر من أربع مئة مليون شخص حول العالم ويقوم أكثر من مليار شخص من المسلمين بإستخدامها .

وأوضحت بوكوفا أن المعرض وفر الكثير من الأجواء التي أخذت الزائرين في رحلة تاريخية وثقافية وأبهرتهم بشأن اللغة العربية والكثير من الإبداعات المختلفة .

تم عرض الكثير من المخطوطات المكتوبة بالخط العربي والمصاحف المنتشرة في المكان وهذا جعل اللغة العربية تظهر بمكانة متألقة .

وفي الكلمة الخاصة قال المندوب الدائم للسعودية زياد الدريس بأنة سعيد لإنتشار اللغة العربية وأن خمس سنوات قد مضت على إنطلاق المبادرة الهامة ” اليوم العالمي للغة العربية ” قد أصبحت تنافس على مراكز مهمة .

efa58ef53a - بوابتي نيوز

faadb028ac - بوابتي نيوز

e80d9b0f15 - بوابتي نيوز

8ca59949ee - بوابتي نيوز

8ac1a2eeaf%281%29 - بوابتي نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.