كيف تغتنم فضل يوم عرفة وتفوز بهذا اليوم العظيم؟

سمر إبراهيم
ثقافة وفنون
كيف تغتنم فضل يوم عرفة وتفوز بهذا اليوم العظيم؟

يوم عرفة أحد أيام الأشهر الحرم، وتتم خلال هذا اليوم واحدة من أهم شعائر فريضة الحج، بل هي الأهم على الإطلاق، وذلك لقول نبينا الكريم “الحج عرفة”، متفق عليه، وهذا يعني أن الوقوف بعرفة من أساسيات فريضة الحج، وبدونها يكون الحج غير مكتمل الأركان، وهذا اليوم مليء بالفضائل والحسنات، ومن فاز به استطاع الفوز بخير كثير، لذلك يقدم موقع بوابتي نيوز لكل قراءه، أهم الأعمال التي يجب أن تحرص عليها في هذا اليوم العظيم، لكي تفوز بثواب يوم عرفة الكبير.

يوم عرفة

فضل يوم عرفة:

هو يوم من الأشهر الحرم ويقوم حجاج بيت الله الحرام في هذا اليوم بالوقوف على جبل عرفات، لإتمام شعائر فريضة الحج، وقد رُوي عن النبي عليه صلى الله عليه وسلم حين سُئل عن صيام يوم عرفة، أنه قال “يكفر السنة الماضية والسنة القابلة”، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم عنه أيضا  “خير الدعاء دعاء يوم عرفة”، وهذا أكبر دليل على أن الدعاء في هذا اليوم مجاب، ويُعرف أيضا عن هذا اليوم أنه يوم عِتق من النار، وكل هذا يدل على عِظم أجر العمل الصالح في يوم عرفة، فاحرص على اغتنام هذا اليوم والفوز به ولا تضيعه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.