مهرجان الشارقة الخليجي يتضمن ست عروض بحضور 300 شخصية فنية

سلمان عبدالله
ثقافة وفنون
مهرجان الشارقة الخليجي يتضمن ست عروض بحضور 300 شخصية فنية

ضمن مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، سيتم الانطلاق خلال يوم الخميس، برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حيث من المقرر أن يستهدف هذا المهرجان خلال الدورة الثانية منه ست عروض انتجت من أجل الحديث عن مجلس التعاون الخليجي، وتحتفل هذه السنة من خلال استضافة ما يقارب 300 شخصية من الفنانين وعدد من المسرحين ونقاد الادب العربي.

حيث يبدا هذا المهرجان من خلال العرض المسرحي الذي يأتي تحت مسمى هناك وهو من تأليف  عبد الرحمن المناعي وهذا في اليوم الأول، أما بالنسبة لليوم الثاني فسياتي متضمن مسرحية “حرب السوس” من تأليف حميد فارس وإخراج مرشد راقي وهم من سلطنة عمان.

وبالنسبة لليوم الثالث فأنها ستكون خلال اليوم الثالث تحت عنوان “تشابك” وهو من كتابة فهد ردة الحارثي ويخرجها أحمد الأحمري، وذلك يكون من السعودي، بالاضافة إلى أن اليوم الرابع سيشهد مسرحية “الكراسي” من تأليف الكاتب البحريني يوجين يونسكو وإخراج حسين العصفور، أما بالنسبة لليوم ما قبل الاخير فيشهد مسرحية “غصة عبور” من دولة الامارات من تأليف تغريد داوود ويخرجها محمد العامري.

كما أن هذا المعرض سيكون متضمن العديد من الفقرات الثقافية القصيرة التي يتم من خلالها الحديث عن بعض الامور الفكرية الجمالية والثقافية، بالاضافة إلى العمل على القيام بتوزيع العديد من الجوائز على الفائزين وذلك عن كلا من  أفضل إخراج وتمثيل وديكور وإضاءة ومؤثرات صوتية وموسيقية وتأليف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.