الفنانة زينة في أول أغنية باللهجة المصرية

هبة عبدالله
ثقافة وفنون
الفنانة زينة في أول أغنية باللهجة المصرية

“أنا لو بربى حمام فوق السطوح كان حس بيا دوى لي الجروح، خليت حياتى مرة من قلبى اطلع برة”.. اختارت مطربة الأغنية الشعبية المغربية زينة الداودية هذه الكلمات لتكون مطلع أول أعمالها الغنائية المصرية، والتى تطلقها بشكل فيديو كليب مساء غدٍ السبت.

الفنانة زينة في أول أغانيها باللهجة المصرية

زينة المتواجدة حاليًا فى القاهرة قررت مشاركة جمهورها المصرى احتفالها بإطلاق أولى تجاربها الغنائية باللهجة المصرية، والتى تعاونت خلالها مع الفنان عصام كاريكا، وقامت بتصوير الكليب الأسبوع الماضى فى العاصمة اللبنانية بيروت من إخراج هيفا الفقيه وننشر صورا من كواليسه، وستكون الأغنية مجرد بداية لدخولها السوق المصرى بعدة مفاجآت موسيقية تكشف عنها الفترة المقبلة، وتأتى ضمن رحلتها الغنائية فى عالم اللهجات العربية، بعد إطلاقها مؤخرًا أغنيتها العراقية “الدريشة”.

وتعتبر هند الحنوني الشهيرة بلقب زينة الداودية، من أشهر أيقونات الموسيقى الشعبية المغربية حاليًا، وانطلقت فى رحلتها الفنية منذ أكثر من 10 سنوات، بدأتها بالغوص فى غمار موسيقى الراى، ولُقبت بـ”الشابة زينة”، قبل أن تطارد شغفها الحقيقى بفن العيطة أى الموسيقى الشعبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.