الرئيس السيسي يصدر قرار بإنشاء جامعة الملك سلمان الدولية ب 15 كلية وثلاثة فروع

ريم بركات15 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الرئيس السيسي يصدر قرار بإنشاء جامعة الملك سلمان الدولية ب 15 كلية وثلاثة فروع

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرار رسمي بإنشاء 4 كليات أهلية ضمن توسعة عدد الكليات في مصر جاء من بين الكليات الأربعة جامعة الملك سلمان الدولية التي تشمل عدد كبير من الكليات لمختلف التخصصات الجامعية،  لتضاف الكلية الجديدة ضمن الكليات الضخمة التي تحتوي على عدد كبير من التخصصات.

قرار بإنشاء جامعة الملك سلمان الدولية

شمل القرار الجديد للرئيس السيسي بإنشاء ثلاثة فروع للجامعة في مدينة شرم الشيخ، مدن الطور، ورأس سدر بمحافظة جنوب سيناء على أن تحتوي الجامعة على عدد كبير من التخصصات لاستيعاب عدد كبير من الطلاب والطلبات الذين تستقبلهم الجامعة كل عام دراسي.

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن فرع الجامعة في مدينة شرم الشيخ سيشمل 4 كليات هي الفنون والتصميم، والالسن واللغات التطبيقية، السياحة والضيافة، العمارة، أما فرع الطور فسيحتوي على 7 كليات هي العلوم، الهندسة، الطب، الصناعات التكنولوجيا، علوم وهندسة الحاسبات، الصيدلة والتمريض، وأما فرع رأس سدر فيضم الزراعات الصحراوية، والطب البيطري، وعلوم المجتمع، والعلوم الإدارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.