رسميا “وزير التعليم السعودي” يعلن آلية بدء العام الدراسي الجديد 1442 للتعليم الجامعي والعام

ريم بركات16 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
رسميا “وزير التعليم السعودي”  يعلن آلية بدء العام الدراسي الجديد 1442 للتعليم الجامعي والعام

أعلن دكتور حمد ال الشيخ وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية عن آلية انطلاق العام الدراسي الجديد الذي يترقبه أولياء الامور والطلاب منذ صدور بعض التصريحات عن التحضير للعام الدراسي الجديد في ظل استمرار وجود فيروس كورونا بالسعودية، وعدم الوصول إلى لقاح له إنتهت جميع النتائج الاختباراية.

وزير التعليم السعودي يعلن خطة العام الدراسي الجديد

أوضح الوزير في بيانه الرسمي أن بدء العام الجديد سيكون عن بعد لمدة 7 أسابيع بالنسبة للتعليم العام، وأما الجامعي فيتم الحضور فقط بالنسبة للمقررات العملية،  وأما  المقررات النظرية والتعليم الفني فتكون عن بعد لحين قيام الوزارة بتقييم الأمر مرة أخرى عقب إنتهاء فترة الدراسة المقررة عن بعد لجميع المراحل التعليمية بالمملكة في ظل التخوف من مخاطر كوفيد-19.

كما أشار إلى اقتراب انطلاق منصة “مدرستي”  بجانب استمرار قناة “عين”  وان حضور المعلمين والمعلمات سيكون من خلال الفصول الافتراضية  مطالبا أولياء الأمور بمتابعة ابنائهم مشيرا بدورهم الهام والكبير في نجاح مرحلة التعليم عن بعد خلال هذه الفترة الهامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.