إطلاق صاروخ C37–PSLV خلال الفترة بين 14 و25 فبراير تحت مسمى نايف 1

سلمان عبدالله
اخبار اقتصادية
إطلاق صاروخ C37–PSLV خلال الفترة بين 14 و25 فبراير تحت مسمى نايف 1

في ظل التطور الكبير الذي تسعى إلى تحقيقه دولة الامارات العربية المتحدة في ظل الصعود إلى الفضاء والعالم الخارجي فقد اظهرت التقارير المختلفة التي تتحدث بهذا الامر أو السياق بإنه من المقرر القيام بإطلاق القمر الصناعي الذي يحمل مسمى نايف-1 خلال الفترة التي تمتد بين  14 و25 فبراير الجاري وذلك عبر المركز الفضائي ساتيش داوان، وذلك من خلال قاعدة إطلاق المركبات الفضائية في سريهاريكوتا بالهند، بالاضافة إلى انه من خلال الصاروخ C37–PSLV.

ويقوم الطاقم الفني الخاص بذلك بالعمل خلال الفترة القادم على التأكد من جاهزية القاعدة التي سيتم من خلالها المتابعة والمراقبة عبر القمر الصناعي وذلك خلال فترة دورانه بشكل كامل، حيث سيكون الهدف من القمر الصناعي الذي يحمل مسمى نايف 1.

العمل على القيام بإرسال واستقبال الموجات من القمر وإليه وذلك عن طريق  الترددات اللاسلكية، بالاضافة إلى ما سبق ذكره فنجد أن القمر يتمتع بالعديد من المميزات المختلفة والمتعددة بهذا الامر، بحيث يعد القمر الصناعي النانومتري هو أحد أولى التصميمات الخاصة بذلك عن طريق القيام بإرسال الترجمة الخاصة بهذا القمر عن طريق اللغة العربية.

كما أنه سيتم احتواء هذا الامر على العديد من الاستشعارات الخاصة بعملية التحكم والتوجيه وذلك على عكس الاقمار الصناعية التي 10*10*10cm والتي يتم من خلالها استخدام نظام التحكم الغير نشيط، ولقد قام حمد الشباني بالعمل على شكر جميع الطلبة الذين شاركوا في عملية تطوير هذا القمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.