توقعات بانتعاش الاقتصاد السعودي بعد توجهه المستثمرين للاسواق السعودية

ريم بركات1 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
توقعات بانتعاش الاقتصاد السعودي بعد توجهه المستثمرين للاسواق السعودية

يقوم مديرو الصناديق بالشرق الاوسط وشمال افريقيا بالتخطيط، لزيادة الاستثمار في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020 وذلك للثقة في قدرة المملكة والثقة فيها بتجاوز الازمة الحالية الناتجة عن فيروس كورونا بالاضافة الى ازمة انخفاض اسعار النفط الخام. 

زيادة الاستثمار في المملكة العربية السعودية 

قامت وكالة رويترز العالمية بإجراء استطلاع رأي لمجموعة من شهر صناديق الاستثمار في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والتي تتكون من ثماني صناديق اكد نصف المستثمرين انهم يخططون لزيادة استثماراتهم في الفترة المقبلة في السعودية بسبب ما وصفوه بانها اكبر اقتصاد في الخليج وأكد المستثمرون أنهم يبحثون عن اسواق متنوعة واقل تأثراً بازمة النفط الحالية وتداعيات فيروس كورونا. 

يذكر أن هذا ليس التقرير الاول الذي يؤكد تزايد الاستثمار داخل المملكة العربية السعودية فقد أكد تقرير صدر بالأمس من شركة MAGNeT أكد  الاستثمار في الشركات الناشئة بالمملكة قد سجل نموا بنسبة 100% خلال النصف الأول من العام الجاري مما يؤكد عن اتجاه معظم المستثمرين إلى الأسواق السعودية مما يزيد الثقة في الاقتصاد السعودي. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.