المعارضة التركية تعلن عن خطورة الأوضاع الاقتصادية في البلاد

ريم بركات3 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
المعارضة التركية تعلن عن خطورة الأوضاع الاقتصادية في البلاد

أعلنت المعارضة التركية عن خطورة الوضع الاقتصادي في البلاد مؤكدة على ان الاوضاع الاقتصادية تمر بمرحلة حرجة للغاية على عكس ما تحاول حكومة التنمية والعدالة نقل الصورة على ان الاوضاع الاقتصادية مستقرة حيث أكد حزب الخير التركي المعارض للحزب الحاكم مؤكدا عدم تعافي الاقتصاد التركي من تداعيات فيروس كورونا واصفاً الفترة الحالية بالحرجة. 

المعارضة التركية تؤكد الاقتصاد يمر بحالة حرجة 

حذرت المعارضة التركية من ترضي الحالة الاقتصادية للبلاد مؤكدة علي ان اقتصاد البلاد يتجه الي الهبوط وليس الصعود موكداً ان البلاد تمر بأسوأ احوال اقتصادية في الفترة ما بين 2015 و2020 .

كما أكدت المعارضة أن احتياطي تركيا يتراجع سهرياً بقيمة 5 مليار دولار واحتياطي البنوك يتراوح ما بين أربعين وخمسين مليار دولار وهذا الاحتياطي يكفي البلاد ثماني أشهر فقط .

كما وصف حزب الخير التركي الحكومة الحالية بالفاشلة محملاً إياها تبديد 2 تريليون دولار مطالباً الحكومة الحالية بالإعلان عن أوجه الصرف التي تم فيها تبديد هذا المبلغ الضخم واختتم تصريحاته قائلاً “نحن نعيش حقبة تبعية القضاء للقصر الرئاسي ومعا سنهدم الجدار الذي يمنعنا من الوصول إلى العدالة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.