تصاميم الإصدار الجديد من العملة السعودية بالصور

عَمار بن شعيب13 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تصاميم الإصدار الجديد من العملة السعودية بالصور

نشرت وسائل الإعلام السعودية تصاميم الإصدار الجديد من العملة السعودية التي صادق عليها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتكون الإصدار السادس من العملة من كافة الفئات الروقية والفئات المعدنية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن العملة الجديدة السعودية اليوم الثلاثاء في حفل رسمي يحضره الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي العهد الأمير محمد بن نائف إضافة إلى ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان و كبار المسؤولين في الدولة بما فيهم محافظ مؤسسة النقد و وزير المالية.

وسلم محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “البنك المركزي السعودي” أحمد بن عبدالكريم الخليفي و وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان و نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي عبدالعزيز بن صالح الفريح تصاميم العملة الجديد للملك سلمان بن عبدالعزيز خلال إستقباله لهم في مكتبة في قصر اليمامية في مدينة الرياض.

وسلم محافظ مؤسسة النقد الرقم الأول من جميع فئات العملة الجديدة الورقية والمعدنية للملك سلمان بن عبدالعزيز، وتم تسليم الرقم الثاني من جميع فئات العملة الجديدة الورقية والمعدنية لولي العهد الأمير محمد بن نائب وتم تسليم الرقم الثالث من جميع فئات العملة الجديدة الورقية والمعدنية لولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

وضمت العملة السعودية الجديدة وللمرة الأولى مقدار “هللة” كعملة ورقية، بعدما كانت متوفرة فقط كعملة نقدية في السنوات الماضية، بالإضافة إلى إزالة ورقة الريال وإستبدالها بعملة نقدية كما تشير الإشاعات إلى إزالة عملة الـ”500″ ريال ععملة ورقية وإستبدالها بعملة “1000” ريال كعملة ورقية ولكن هذه النقطة لم يتم تأكيدها ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن كافة الفئات الجديدة خلال الحفل الرسمي المقرر عقده مساء اليوم الثلاثاء في قصر اليمامة في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.