كارلوس غصن يتنحى عن رئاسة نيسان بهدف التركيز على ميتسوبيشي

منوعات
سلمان عبدالله25 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
كارلوس غصن يتنحى عن رئاسة نيسان بهدف التركيز على ميتسوبيشي

اظهرت التقارير الاعلامية المختلفة الحديث عن رغبة الرئيس التنفيذي لشركة نيسان رغبته في التنحي عن المنصب الخاص به في الشركة وذلك خلال الفترة المقبلة، حيث أنه عمل على تولى ادارة الشركة لما يقارب 16 عام ويأتي هذا الامر وسبب التنحي في ظل الرغبة الكبيرة عند كارلوس غصن من أجل العمل على استغلال الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في القيام بخفض معدل التكلفة الخاص بسيارات والتي تقوم بالتعاون مع رينو والعضو المنضم حديثا ميتسوبيشي موتورز.

ومع تولي هيروتو سايكاوا رئاسة شركة نيسان خلال الفترة القادمة، حيث يعمل هيروتو سايكاوا ضمن الشركة لما يقارب أكثر من 40 عام، وهذا الامر اوجد الكثير من المخاوف وتوتر لدى الكثير من المستثمرين ضمن هذه الشركة وخصوصا في ظل التخوف من الصلاحيات الكبيرة التي سيتمتع بها الرئيس التنقيذي الجديد وكيفية العمل على استغلالها بشكل الامثل.

وإن الهدف الاساسي من عملية ضمن ميتسوبيشي هو القيام بتخفيض التكلفة في عملية انتاج السيارات الخاصة بشركة نيسان وخصوصا في ظل تعرض الشركة لدرجة كبيرة من الضغوط المختلفة وخصوصا ضمن الرغبة الكبيرة لدي الشركة في القيام بعملية انتاج التقنيات الجديثة التي تسعى إلى تحقيقها في الفترة القادمة وذلك ضمن اطلاق السيارات الذكية.

ويعرف ميتسوبيشي باسم قاتل التكلفة حيث انه قام بالعمل على وضع خلال الفترة الماضية مجموعة من الخطط والتدابير التي ستعمل على خفض معدلات المديونية التي تلحق الشركة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.