أكبر 5 فوائز الكبرى في لعبة بلاك جاك منذ تاريخ القمار

شادي الشميري
منوعات
أكبر 5 فوائز الكبرى في لعبة بلاك جاك منذ تاريخ القمار

إن واحدة من أكثر ألعاب البطاقات شهرة في العالم هي لعبة بلاك جاك بمال حقيقي. إنها لعبة الكازينو التي تحمل في طياتها أدنى نسبة ربح للكازينو وأعلى نسب النجاح. وهذا ما يخبرك به دائماً عشاق الاستراتيجيات على الأقل عن هذه اللعبة.

لكن هذا لا يأخذ بعين الاعتبار تعدد أنواع لعبة البلاك جاك التقدمية التي يمكنك أن تجدها في هذه الأيام. وبينما يحاول العديد من المراهنين أن يتغلبوا على الكازينو باستخدام الطريقة التقليدية, قام بعض أصحاب العقول اللامعة بابتكار أخرى للتغلب على الكازينو، فدعنا نلقي نظرة على بعض أشهر حالات الفوز على الإطلاق في لعبة البلاك جاك.

المراهنون الاسكتلنديون يتغلبون على لعبة آس كينغ سوتيد التقدمية

الزمان: 2007

المكان: اسكتلندا

الجائزة: 74000 جنية استرليني

إن لعبة البلاك جاك التقليدية (المكونة من الآس وبطاقات الصور) تربحك حوالي 3/2 من أموالك وهذا لن يقوم بجعلك غنياً ولكن الفوز بالجائزة الكبرى المرتبطة بهذه اللعبة قد يجعلك غنياً

تقدم العديد من الكازينوهات الآن بدائل خاصة للفوز بالجوائز الكبرى عند اللعب بلعبة البلاك جاك. وعند المراهنة فإن هناك مقداراً معيناً يمكنك المطالبة به في حال كنت تملك في يدك بطاقاتٍ معينة.

ربح مقامر محظوظ في أواخر عام 2017 مبلغاً يزيد عن 73000 جنية استرليني عندما كان يقوم بلعب لعبة البلاك جاك (اس كينغ سوتيد) في كازينو محلي في اسكوتلندا. وكما يقترح الاسم فإن اللاعب يحصل على الجائزة الكبرى في حال كان يمتلك في يده بلاك جاك اعتيادية مع بطاقة الآس والملك المناسبة, ويمكنك الاطلاع على بعض المفاتيح الأساسية لتحقيق الفوز في لعبة طاولة البلاك جاك.

بطولة العالم للعبة البلاك جاك

الزمان: 2004

المكان: كازينو موهيغان صن, كونيتيكت

الجائزة: 100000-500000 دولار أمريكي

قام بعض أصحاب الأدمغة الذكية في أوائل عام 2000 بركوب موجة ازدهار لعبة البوكر والترويج لفكرة تقديم لعبة البلاك جاك على التلفاز لعامة الناس.

تم إنشاء وتقديم بطولة العالم للعبة البلاك جاك من قبل قناة الكابل جي أس إن (شبكة خاصة بعرض الألعاب) وقامت بجلب مجموعة من المشاهير لتقديم هذه اللعبة من على طاولة البلاك جاك. ومن هؤلاء المشاهير نذكر الساحر بين جيلليتي مع أساطير استراتيجية حساب الورق مثل ميكي روزا و ام أي تي مايك أبونتي بالإضافة إلى المؤلف بين ميزريك الذي قام بالكتابة عن تغلب فرق ام اي تي (معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا) على الكازينوهات وكسر سلسلة أرباح كازينوهات فيغاس.

حيث ربح أبونتي جائزة الموسم الأول النهائية الكبرى بمبلغ 100000 دولار أميركي واحتلال الشهير ديف ستان من “هوليوود” للمرتبة الثانية. ومن ثم عاد البرنامج للظهور لمدة ثلاث مواسم أخرى وقامت أليس والكر التي ربحت مؤخراً بطولة بوكر البطاقات الثلاث التي تم عرضها على شاشة التلفاز من خلال هذه القناة بربح الموسم النهائي من سلسلة ألعاب الطاولة العالمية. وكانت جائزتها 500000 دولار أكثر من رائعة.

كازينو مباشر! العب الكازينو المباشر في بطولة البلاك جاك بقيمة 1 مليون دولار أمريكي

الزمان: شباط 2018
المكان: كازينو وفندق مباشر!- ميريلاند- الولايات المتحدة الأمريكية
الجائزة: 500000 دولار أمريكي

أعلن الكازينو المباشر في ميريلاند, الولايات المتحدة الأمريكية في أواخر عام 2017 عن بطولة يقوم فيها 300 لاعب محلي بالتنافس في هذه البطولة للحصول على مقعد في دورة أبطال عام 2018.

وسيتنافس على البطولة الشهرية النهائية 24 بطلاً من الأبطال الذين وصلوا للمرحلة النهائية, سيقوم البطل النهائي باللعب مع هؤلاء اللاعبين للحصول على الجائزة الكبرى المقدرة بمبلغ 500000 دولار أمريكي.

بطولة البلاك جاك النهائية بمجموع جوائز يقدر ب 1 مليون دولار

الزمان:2006-2007
المكان: استوديوهات سي بي اس- لوس انجلوس
الجائزة: (مجموع الجوائز) 1 مليون دولار

بعد النجاح الذي حققته بطولة العالم للبلاك جاك, اطلقت شبكة سي بي اس سلسلتها الخاصة من بطولة البلاك جاك على شاشة التلفاز.
وتم لعب الجولة النهائية من بطولة البلاك جاك بطريقة “الإقصاء” وهذا يعني أن اللاعبين الذين لديهم أقل عدد من الفيش بعد حصولهم على ورق 8, 16, 25 سيتم طردهم خارج المنافسة والإبقاء على بقية اللاعبين للتنازع على لقب البطولة .

كانت فكرة الإقصاء في لعبة البلاك جاك صيحة كبيرة في هذا المجال حيث نجح عدد كبير من محترفي هذه اللعبة في العبور من هذه المرحلة. وحضر هذه المنافسة عدد كبير من المشاهير مثل آني ديوك و فيل هيلموث (الذي ربح حلقة كافة النجوم) و جوني تشان.

فريق إم أي تي يأخذ النصيب الأكبر من حصة البلاك جاك

الزمان: السبعينات- التسعينيات

المكان: لاس فيغاس, أتلانتيك سيتي

الجوائز: 50-100 مليون دولار أمريكي

احتلت فرق البلاك جاك هذه اللعبة في حقبة السبعينات والثمانينات. وأدت الغنائم التي حققها الفريق الأسطوري المؤلف من طلاب معهد ماساتشوتس للتكنولوجيا وغيرها إلى جعل بين ميزريك يكتب كتاباً عن الموضوع بعنوان (Bringing Down the House). والتي تم تصويرها لاحقاً في فيلم من بطولة الممثل العالمي كيفن سبايسي.

وفي مرحلة ما امتلأت صالات الكازينو بفرق البلاك جاك الخاصة بعمهد ماساتشوتس للتكنولوجيا والمتنكرين بشخصيات متعددة حيث أنهم قاموا باستخدام مهاراتهم في حساب الورق للتغلب على الكازينو.

وبينما أصبحت الطرق أكثر تعقيداً كل يوم, تتضمن طريقة حساب الورق بالأساس من عملية تعيين نقاط قيم لمجموعة الأوراق الخاصة بالطاولة في الكازينو. وتكون الأزواج التي تحتوي على عدد كبير من أوراق الصور (كل صورة تساوي 10) قيمة للغاية ويجب المراهنة عليها بشدة. بينما الأزواج التي تحتوي على العديد من الأوراق ذات القيمة المنخفضة تعتبر غير قيمة ويجب تجنبها. ويمكنك الاطلاع على الاستراتيجيات الإحترافية للعب البلاك جاك في مقالتنا.

و تم بحلول التسعينات تقدير أرباح فريق بيل كابلان من معهد إم أي تي الخاص بلعبة البلاك جاك بحوالي 100 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.