هل يغني سماع سورة الكهف عن قراءتها يوم الجمعة؟ البحوث الإسلامية تجيب

منوعات
ريم بركات7 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
هل يغني سماع سورة الكهف عن قراءتها يوم الجمعة؟  البحوث الإسلامية تجيب

يعد قراءة سورة الكهف يوم الجمعة الأمور المستحبة التي نصت عليها العديد من الأحاديث النبوية الشريفة،  وأيضا القرآن الكريم ما يجعل الكثير من المسلمين حرصين على قراءتها كل يوم جمعة للحصول على ثواب وأجر السورة الكريمة التي بها الكثير من العبر،  والدروس.

سورة الكهف

تلقت البحوث الإسلامية إستفسار حول هل يغني سماع سورة الكهف عن قراءتها من المصحف الشريف سؤال هام يطرحه عدد كبير من المسلمين،  واجابت البحوث أن الأمر جائز لمن لا يقرون الذين يقومون باستماع السورة الكريمة راجين الله سبحانه وتعالى الأجر والثواب بالاستماع.

وأما من يجيدون القراءة والكتابة فيجب عليهم قراءتها  لأن الأجر ورد على من يقوم بالقراءة، وليس الاستماع كي ينال ثوابها الكبير الذي ورد في عدد من الأحاديث النبوية الشريفة، كما بها الكثير من الدروس والعبر التي يستفاد منها المؤمن عند إيجاد القراءة، والقيام بقراءة السورة الكريمة ولذا وجب على المسلم القيام بقراءتها وعدم الإكتفاء بالاستماع فقط، للاستمتاع بالقصص الدينية منها قصة سيدنا موسى مع الخضر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.