وزيرة الدفاع الألمانية تحذر من توسيع رقعة الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية

سامي الشمراني
اخبار عالمية
وزيرة الدفاع الألمانية تحذر من توسيع رقعة الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية

حذرت أورسولا فون دير ليين وزيرة الدفاع الألمانية، من توسيع رقعة الحرب ضد تنظيم الإسلامية وتحولها لمعركة ضد جميع المسلمين.

وجاء تحذير وزيرة الدفاع الألمانية اليوم الجمعة خلال مؤتمر ميونيخ للأمن والسياسات الدفاعية، بحضور وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

وتأتي التحذيرات الألمانية في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نيته إصدار قرارا تنفيذيا جديدا، بدلا من قراره السابق بحظر مواطني سبع دول إسلامية من الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه، قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس “كلنا نرى مجموعة دولنا تحت تهديد على عدة جبهات مع ظهور قوس من عدم الاستقرار على أطراف حلف الأطلسي وما وراءها”.

ودعا ماتيس خلال المؤتمر الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي إلى المساهمة بنصيب عادل في الدفاع الجماعي.

وكان ماتيس قد بدأ زيارته الأولى للقارة الأوروبية الأربعاء الماضي، وشارك ماتيس في اجتماع وزراء الدفاع بحلف شمال الأطلسي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وتطرق ماتيس خلال لقائه بنظرائه الأوروبيين خلال اجتماع الناتو لميزانية الولايات المتحدة الأمريكية في حلف الناتو.

وقال ماتيس لوزراء دفاع حلف الناتو “إذا كانت بلدانكم لا تريد أن تخفض أميركا التزامها تجاه الحلف فعلى عواصمكم أن تظهر بأنها تدعم الدفاع الجماعي”.

وكان ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي قد دعا الدول الأوروبية الأعضاء في الحلف إلى طمأنة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال توجيه المزيد من ميزانياتهم للحلف.

وقال ستولتنبرغ خلال الخطاب الافتتاحي لاجتماع وزراء دفاع الحلف، أن الزيادة التي أقرها الأعضاء الأوروبيين وكندا والتي بلغت نحو عشرة مليارات دولار شيء مهم، مشيرا في الوقت نفسه أنه إجراء غير كافي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.