كوريا الجنوبية تنفي طلبها إستيراد الكلاب من مصر

عَمار بن شعيب12 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
كوريا الجنوبية تنفي طلبها إستيراد الكلاب من مصر

نفت سفارة دولة كوريا الجنوبية في العاصمة المصرية القاهرة إدعاءات تقديمها لطلب رسمي إلى الحكومة المصرية بشأن إستيراد الكلاب من مصر إلى كوريا، حيث قال مسؤول في السفارة أنه يوجد نقاش بين التجار الكوريين والتجار المصريين بشأن إستيراد الكلاب لكن السفارة لم تقدم أي طلب رسمي لحكومة بهذا الخصوص، بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية.

وأشار المسؤول في سفارة كوريا الجنوبية في القاهرة أن السفارة تعتزم تقصي الحقائق في هذا الشأن، في الوقت الذي عبر في أفراد الجالية الكورية الجنوبية في مصر عن إستيائهم إزاء الخبر المنتشر في وسائل الإعلام المصرية حول طلب مقدم من السفارة للحكومة لإستيراد الكلاب وهو ماقد يشوه من صورة الشعب الكوري الجنوبي بأكل لحوم الكلاب.

وأكدت الجالية الكورية الجنوبية أن نسبة ظئيلة فقط من الشعب الكوري الجنوبي يتناول لحوم الكلاب مؤكدين بأنها ليست عادة شعبية في دولتهم، ومؤكدين عدم معرفتهم بسبل الإستفادة من الكلاب عند إستيرادها مشيرين إلى أنها قد تسبب مشاكل من الناحية الصحية.

وفي الوقت ذاته أكد بعض تجار كوريين جنوبيين في مصر أن إستيراد الكلاب لكوريا الجنوبية يأتي للإستفادة من لحومها، مشيرين إلى إستغرابهم من فكرة التصدير التي قد تشوه من سمعة كوريا الجنوبية من المنظور الدولي و ستسبب الكلاب مشاكل صحية.

وكانت وسائل الإعلام العربية قالت في تقارير لها أن الحكومة المصرية تنظر في إمكانية تصدير الكلاب إلى كوريا الجنوبية بعد مباحثات أجريت مع تجار بسبب الصعوبة التي تواجهها في رعاية الكلاب المنتشرة في شوارع المدن المصرية، وأشارت التقارير أن المباحثات وصلت إلى مراحل قريبة من الإتفاق.

وفي الأسابيع الماضية وافقت مصر على تصدير الحمير إلى الصين، وبرزت مؤخراً إشاعات موافقتها على تصدير الكلاب إلى كوريا الجنوبية وهو ما أكدته جزئياً السفارة في القاهرة لكنها نفت في الوقت ذاته صلتها المباشرة في الإستيراد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.