روسيا تبدي عدم اهتمامها بزيادة الإنفاق العسكري الأمريكي شرط عدم الإخلال بموازين القوى

سامي الشمراني3 مارس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
روسيا تبدي عدم اهتمامها بزيادة الإنفاق العسكري الأمريكي شرط عدم الإخلال بموازين القوى

قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم مؤسسة الرئاسة في روسيا (الكرملين) اليوم الجمعة، إن الزيادة المقترحة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في الإنفاق الدفاعي الأميركي تعتبر مسألة أمريكية داخلية ، ولا تعني موسكو بشيء طالما  لم تخل بميزان القوى الاستراتيجي القائم.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قدم اقتراحا قبل بضعة أيام، بزيادة هائلة في الإنفاق العسكري، بزيادة بمقدار 54 مليار دولار في الإنفاق الدفاعي.

وقال الرئيس الأمريكي إنه يريد البدء في أكبر عملية في التاريخ الأميركي للتعزيز العسكري، من أجل إعادة بناء الجيش الأميركي بما يضمن تزويده بطائرات وسفن حربية وموارد جديدة.

وصرح دونالد ترامب أمس الخميس خلال خطابه الذي ألقاه من على متن حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة “جيرالد فورد” في نيوبورت نيوز بولاية فرجينيا، إن زيادة مخصصات النفقات الدفاعية التي يطالب بها من خلال الميزانية الأميركية ستضمن التفوق للولايات المتحدة الأمريكية داخليا وخارجيا.

وأضاف ترامب في خطابه الذي ألقاه وهو يرتدي سترة عسكرية وقبعة، أنه يريد أن يكون لدى جيش الولايات المتحدة الأمريكية “أروع العتاد في العالم”.

وتابع ترامب بقوله “نأمل أن تكون قوة لا نضطر لاستخدامها، لكن إذا استخدمناها فإنهم (في إشارة إلى أعداء الولايات المتحدة الأمريكية) سيكونون في مشكلة كبيرة جدا”.

وأعرب ترامب عن تطلعه إلى زيادة عدد حاملات الطائرات ضمن سلاح البحرية الأمريكية ليبلغ 12 حاملة، حيث تملك البحرية الأمريكية حاليا عشر حاملات طائرات.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد توعد خلال حملته الانتخابية في سباق الرئاسة الأمريكية، بتعزيز عدد قوات الجيش الأمريكي بالإضافة إلى زيادة عدد السفن التي يمتلكها سلاح البحرية الأمريكية إلى 350 بدلا من نحو 275 سفينة تملكها القوات البحرية الأمريكية حاليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.