بوتين يعلن عن انتاج اول لقاح في العالم لفيروس كورونا

ريم بركات11 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
بوتين يعلن عن انتاج اول لقاح في العالم لفيروس كورونا

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم بالإعلان عن تصديق وزارة الصحة الروسية على لقاح كورونا وتسجيله رسمياً ليصبح أول لقاح الفيروس المستجد الذي اجتاح العالم منذ بداية العام الجاري حيث صرح الرئيس الروسي قائلاً “على حد علمي تم اليوم صباحا تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد” حيث أكد الرئيس الروسي اجتياز اللقاح كافة الاختبارات اللازمة وأنه يعمل على تقوية المناعة مؤكداً ضمان فاعليته علي الفيروس المستجد.

إنتاج أول لقاح لفيروس كورونا المستجد

أكد الرئيس الروسي اليوم بعد الإعلان بشكل رسمي عن تسجيل اللقاح الاول في العالم لفيروس كورونا عن التطعيم سوف يتم توفيرة مجاناً لجميع المواطنين الروس بشكل متساوي كما اكد انه يأمل ان تتمكن باقي دول العالم من إنتاج لقاحات فيروس. 

أشار الرئيس الروسي أن ابنته قد تعاطت من هذا اللقاح مؤكداً أن سوف يتوافر مبدأياً للعاملين بالقطاع الطبي ومن ثم كبار السن وبعدها يتوافر لجميع المواطنين. 

وقد صرح وزير الصحة الروسي موراشكو بشأن إنتاج روسيا للقاح قائلاً “بحسب النتائج أظهر اللقاح فعالية وأمانا عاليين وذلك من خلال اختبارات على المتطوعين الذين لم تظهر عليهم أي مضاعفات خطيرة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.