مجلس الأمن للامم المتحدة يرفض مشروع مد حظر الاسلحة عن دولة ايران

2020-08-15T16:08:48+03:00
2020-08-15T18:08:22+03:00
اخبار عالمية
ريم بركات15 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
مجلس الأمن للامم المتحدة يرفض مشروع مد حظر الاسلحة عن دولة ايران

أعلن مجلس الأمن الدولي اليوم عن رفضه للمشروع الامريكي المقدم الدي يطالب بتمديد حظر الأسلحة علي دولة إيران وذلك بعدما اعلنت دولة روسيا والصين رفضهما لذلك المشروع وامتناع فرنسا وبريطانيا والمانيا وثماني من الاعضاء الاخرين عن التصويت على ذلك المشروع مما جعل محاولات الولايات المتحدة الأمريكية لتمرير المشروع تبوء بالفشل. 

رفض مشروع حظر الاسلحة عن ايران 

عبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن استيائه وغضب بعد رفض مجلس الامن الدولي مشروع تمديد حظر عن ايران مؤكداً استمرار الولايات المتحدة للعمل على تنفيذ ذلك المشروع فقد صرح بامبيو قائلاً “رفض مجلس الأمن قراراً معقولاً لتمديد حظر السلاح المفروض منذ 13 عاماً على إيران ومهّد الطريق أمام الدولة الرائدة في العالم لرعاية الإرهاب بشراء وبيع الأسلحة التقليدية دون قيود محددة من الأمم المتحدة والتي فرضت لأول مرة منذ أكثر من عقد” واضاف قائلاً “سنفعل كل ما في وسعنا لضمان تمديد حظر الأسلحة على إيران”.

يذكر أن من المنتظر رفع الحظر عن دولة إيران الذي استمر ثلاثة عشر عاماً في شهر أكتوبر القادم ورفضت معظم الدول التصديق على مشروع مد فترة الحظر. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.