آبل تحتاج إلى المائة مليار دولار امريكي من أجل التخلص من ديونها

سلمان عبدالله8 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
آبل تحتاج إلى المائة مليار دولار امريكي من أجل التخلص من ديونها

ضمن الاعلانات المالية التي تقوم بها الشركات المختلفة خلال نهاية كل عام وذلك من أجل الحديث عن التغيرات المالية والمعدلات الاقتصادية والايرادت المتعلقة بالارباح التي تشهدها الشركة بناء على الاستثمارات التي تقوم بها، وفي هذا السياق فقد كشفت خلال الفترة الماضية شركة آبل المردود المالي الذي حققته خلال الربع الأخير من عام 2016.

وبناء على الايرادات المالية التي قامت الشركة بالعمل على تحقيقها خلال الفترة الماضية والتي جاءت اكبر بكثير من ما هو متوقع فقد قامت الشركة بالعمل على طرح السندات الخاصة بها، وعلى الرغم من أن الشركة تقوم بهذا الامر في كل عام إلا انها قامت خلال هذا العام ضمن وقت مبكر جدا.

ولقد جاء هذا الامر من أجل قيام الشركة بالعمل على شراء اسهمها وسنداتها التي تتواجد ضمن الاسواق العالمية خلال الربع الاخير من عام 2016، حيث إنها قامت خلال الفترة الماضية بالعمل والتمكن على إنفاق ما يقارب 11 مليار دولار وهو ما ادي ذلك الامر إلى احداث تقلص كبير في معدلات الارباح الخاصة بها إلى 15.9 مليار دولار فقط في أمريكا بعد أن كانت تبلغ قيمة الايرادات الخاصة بها 25 مليار دولار امريكي.

وتواجه الشركة خلال الفترة الماضية مشكلة كبير وذلك على مستوى المبيعات التي تقوم بها لكل من هواتف آيفون، وكذلك الأمر بالنسبة لمبيعات الايباد والحواسب المختلفة التي تعمل على اصدارها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.