تقارير تحذر من تداول المعلومات الشخصية والبنكية عبر الواتس اب

2017-01-05T14:51:25+03:00
2017-01-05T18:10:36+03:00
اخبار التقنية
سلمان عبدالله5 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تقارير تحذر من تداول المعلومات الشخصية والبنكية عبر الواتس اب

في ظل التطور الكبير الذي يشهده تطبيق الواتس اب، بالإضافة إلى الاقبال الكبير من قبل المستخدمين على هذا التطبيق، اظهرت بعض التقارير الصادرة صباح هذا اليوم الحديث عن التحذيرات الامنية الخاصة بعدم القيام بتداول البياانات الشخصية والبنكية عبر هذا التطبيق، وذلك بعد قيام مجموعة هندية باستعمال هذا التطبيق من أجل سرقة البيانات الخاصة بالمستخدمين.

وهذا ما تحدثت عنه صحيفة IBTimes الهندية، بقيام مجموعة من الهاكرز بإستخدام واتساب بلس وذلك من أجل سرقة المعلومات الشخصية للمستخدمين، عن طريق الاعتماد على تسجيل الدخول ورموز PIN، من خلال طريقة عثروا عليها.

وتناول التقرير نفسه الحديث عن اكتشاف نوعين من الفيروسات التي يستعملونها لهذا الغرض، إلا أن التقرير لم يتحدث عن نظام التشغيل الخاص بعميلة الاختراق، لكن نجد أن الاسواق الهندية تتمتع بكميات كبيرة من الهواتف التي تعمل عبر نظام تشغيل اندوريد، فأغلب الهواتف الخاصة بهذه الدول ذات نظام قديم، بالإضافة إلى المواصفات الرخيصة، مما سوف تساعد وبشكل كبير على استهداف الفيروسات لهذه الهواتف وبشكل كبير.

أما بالنسبة للأسماء التي يأتي بها هذا الفيروس، فهو يأتي تحت مسمى أكاديمية الدفاع الوطني وجهاز الإستخبارات الوطنية وكذلك وكالة التحقيق، على شكل ملف إكسل وملف PDF، والفيروس يمكنه الوصول بناء على التقرير إلى اكثر المعلومات الشخصية حساسية، لذلك ننصح المستخدمين لهذا النظام بعد قبول اي ملفات مشبوهة وخاصة من أشخاص غبر معروفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.